العنصر: “ننتظر عرضا من العثماني حول القطاعات التي سيشملها التعديل الحكومي”

العنصر: “ننتظر عرضا من العثماني حول القطاعات التي سيشملها التعديل الحكومي”

A- A+
  • قال امحند العنصر،الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، مساء اليوم الإثنين، أن الجولة الأولى من المشاورات حول التعديل الحكومي المرتقب قد انتهت، وأنه ينتظر عرض رئيس الحكومة حول القطاعات التي سيشملها التعديل ومساهمة الحركة الشعبية ببروفايلات من الحزب.

    وأوضح العنصر في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي” أنه التقى برئيس الحكومة سعد الدين العثماني مباشرة بعد الخطاب الملكي لعيد العرش، مؤكدا :”تكلمنا في العموميات، ومكين تا شي حاجة يمكن نسميوها مفاوضات”.

  • ويُشاطر العنصر نفس رأي الكاتب الأول للاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، الذي طالب بتقليص عدد المقاعد الوزارية، واصفا “الحكومة بالثقيلة سياسيا وعدديا”، حيث قال العنصر في هذا الصدد: “هذا رأي جميع المغاربة، وقلناها مرارا في بلاغات للمكتب السياسي، ولا نقصد بذلك إزالة هذا أو ذاك، وإذ من البديهيات حينما يتجاوز عدد التحالفات اثنين أو ثلاثة أحزاب فإن حمل رئيس الحكومة يزداد ثقلا”.

    وعن البروفايلات المحتملة التي يمكن أن تلتحق بحكومة العثماني 2، أبرز العنصر أن لجنة خاصة بالحزب، عُهد لها جمع وتلقي السير الذاتية لكفاءات مختلفة المشارب من الحركة الشعبية للاستوزار، ولكن ذلك مرتبط بـ “العرض الذي سيقدمه رئيس الحكومة، من حيث المقاعد الوزارية والقطاعات المعنية بالتعديل الحكومي” يؤكد العنصر.

    وأمام الرجم بالغيب و التقارير التي تذهب إلى التكهن حول الأسماء التي ستغادر الحكومة والأخرى التي ستلتحق بها، تظل الكرة في ملعب سعد الدين العثماني، الذي سيكون مطالبا برفع مقترحات أسماء للاستوزار في حكومته الثانية إلى الملك، بناء على ما تم التفاوض عليه مع مكونات الأغلبية الحكومية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين