الفردوس يكشف تفاصيل لقاء العثماني بساجد

الفردوس يكشف تفاصيل لقاء العثماني بساجد

A- A+
  •  

    كشف عبد الله الفردوس، مدير حزب الاتحاد الدستوري وعضو مكتبه السياسي، بعض ملامح التعديل الحكومي الذي تحيطه الأغلبية بسرية كبيرة، مؤكداً أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عقد لقاء ثنائيا مع الأمين العام لـ”الحصان” محمد ساجد، نهاية الأسبوع الماضي.

  • وقال الفردوس في تصريح لقناة “شوف تيفي” إنّ “العثماني أعلم ساجد بأن التعديل الحكومي سيتضمن تقليصا لعدد الحقائب الوزارية بنسبة 30 في المائة، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الحكومة”، في إحالة للملتمس الذي تقدم به الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر للعثماني، حول ضرورة تخفيف عدد الحقائب الوزارية، معتبرا أن “الحكومة ثقيلة عدديا وسياسيا”.

    وتابع القيادي في حزب “الحصان” أنه لم تتم مناقشة الأسماء الحزبية المرشحة للاستوزار، مشيرا إلى أنه لن يتم الخوض بخصوص منصب ابنه عثمان الفردوس، ككاتب للدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مكلف بالاستثمار.

    وحول ما إذا كان العثماني سيعقد لقاء ثانيا مع ساجد، خلال الأسبوع الجاري، أكّد الفردوس أن هذا الأخير متواجد بروسيا، طيلة هذه المدة.

    وبحكم التحالف الذي يربط الاتحاد الدستوري بحزب التجمع الوطني للأحرار، كشف الفردوس في تصريحه لـ”شوف تيفي” أن العثماني سيعقد لقاء مع زعيم “الحمامة” عزيز أخنوش، يوم 20 شتنبر الجاري، على بعد أيام من افتتاح الدورة التشريعية، للتداول حول التعديل الحكومي الوشيك.

    ولا تزال التقارير الإعلامية ترجم بالغيب حول لقاءات افتراضية منسوبة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع زعماء الأغلبية، والحال أن هذا الأخير اكتفى بمكالمات هاتفية مع حلفائه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”