بالصور.. عامل إقليم الرحامنة يزور دواوير عزلتها الفيضانات

بالصور.. عامل إقليم الرحامنة يزور دواوير عزلتها الفيضانات

A- A+
  • وقف عامل إقليم الرحامنة “عزيز بوينيان”، مساء أمس الأحد، على الأضرار التي تسببت فيها التساقطات الكبيرة التي عرفتها منطقة جماعة عكرمة والطلوح، والتي أدت إلى فيضانات لم يسبق لها مثيل بالمنطقة.

  • وحل عامل الإقليم بالمنطقة، للاطلاع بعين المكان على المناطق المتضررة، حيث قام بمواساة المواطنين، وأصدر تعليماته لاتخاذ مجموعة من التدابير، لتفادي تكرار هذه الفيضانات بما فيها إنجاز دراسات وإنشاء منشآت فنية أو تعديل منشآت قائمة، مع التعجيل بإتمامها.

    وأدى قطع الطريق الإقليمية الرابطة بين الطلوح وعكرمة على مستوى دوار اولاد عبد الله، إلى استنفار اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، حيث انتقلت السلطة المحلية والدرك والجماعات والوقاية المدنية، إلى عين المكان تحت الإشراف المباشر لعامل الإقليم.

    ومكن الحضور الميداني للسلطات الإقليمية من تفادي كارثة بكل المقاييس عندما غامر أحد أصحاب النقل السري بقطع الوادي، غير آبه بمنع الدرك الملكي، حيث جرفت المياه السيارة وقد مكن تكاتف جهود السلطة المحلية والدرك والمنتخبين والساكنة المحلية من إنقاذ جميع الركاب وإخراجهم من السيارة والوادي. وتسببت السيول في انهيارات بعض الإسطبلات المبنية بالطين (حالتين) كماعرفت دواوير التراترة وأولاد سعيد بجماعة الطلوح دخول المياه إلى مجموعة من المنازل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المغرب يحتضن الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية