الجمعية المغربية للنساء القاضيات تدعم قدرات عضواتها في التواصل بالإنجليزية

الجمعية المغربية للنساء القاضيات تدعم قدرات عضواتها في التواصل بالإنجليزية

A- A+
  • وقعت الأستاذة عائشة أيت الحاج رئيسة الجمعية المغربية للنساء القاضيات صباح يوم السبت 7 شتنبر 2019، اتفاقية شراكة مع مؤسسة british workshop، المتخصصة في التكوين على اكتساب مهارات وتقنيات اللغة الانجليزية، بمقر الأخيرة، وذلك في إطار برنامج تقوية القدرات التواصلية للمرأة القاضية بالمغرب، كما تنهجه الجمعية المغربية للنساء القاضيات.

    وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الاتفاقية، تروم إلى تلقين وتدريس مبادئ اللغة الإنجليزية، لفائدة السيدات القاضيات عضوات الجمعية، وكذا أبنائهم، وآبائهم، وأخواتهم، وذلك من ناحية الفئات التي يشملها التكوين.

  • وأضاف ذات المصدر أنه على المستوى الترابي، ستستفيد من هذا التكوين القاضيات التابعات للدوائر القضائية بالدار البيضاء، المحمدية، والرباط، على اعتبار أن المؤسسة المتخصصة في التكوين على اكتساب اللغة الإنجليزية، تتوفر على مقرات بهذه المدن، وذلك في انتظار تعميم التجربة على مستوى باقي مدن المملكة.

    وجدير بالذكر أن “الاتفاقية الموقعة” تضمنت مجموعة من الشروط، والضمانات لاستفادة القاضيات المغربيات مما توفره من مزايا، من بينها ضرورة اعتماد “امتحان الولوج” بالمجان، وذلك لتقييم المستوى المعرفي للمتكونات، هذا فضلا عن استفادتهن من تخفيضات جزافية على التكوين بذات المؤسسة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: خاصنا الصيغة باش نقطعو مع شيك الضمان في المصحات