وفاة حامل وجنينها بطاطا يثير موجة غضب شديد بالإقليم

وفاة حامل وجنينها بطاطا يثير موجة غضب شديد بالإقليم

A- A+
  • لازال مسلسل نزيف وفيات الحوامل بمدينة طاطا مستمرا فما تكاد الساكنة تضمد جراح وفاة امرأة حامل حتى يتكرر نفس السيناريو مرة أخرى بالإقليم، وهو ما حدث أول أمس بعد وفاة سيدة حامل رفقة جنينها بعد تفاقم حالتها الصحية ودخولها في غيبوبة انتهت بتوديعها للحياة .

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها “شوف تيفي”، من مصدر خاص، فالضحية المنحدرة من دوار “أكينان” توجهت للمستشفى الإقليمي بطاطا بعدما أحست بمخاض عسير وأصيبت بنزيف حاد فقدت على إثره جنينها، ليتم توجيهها على وجه السرعة نحو المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لإنقاذها إلا أنها لم تَقْوَ على المقاومة أكثر لتلفظ أنفاسها الأخيرة وهي في طريقها لأكادير.

  • وفور وفاة السيدة “ف.س” اجتاحت عبارات الغضب والاستنكار مختلف منصات التواصل الاجتماعي والتي عبرت كلها عن استيائها الشديد من ما بات إقليم طاطا يعرفه من نزيف وفيات الحوامل نتيجة ما أسموه بغياب المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة لإسعاف وعلاج الحالات المرضية المستعجلة بمستشفى المنطقة والتي يتم توجيه أغلبها لأكادير لتلقى مصير الموت في الطريق نظرا لطول المسافة.

    وطالب عدد من النشطاء من وزارة الصحة بضرورة التدخل العاجل، وفتح تحقيق في مسلسل الوفيات التي أضحت في تزايد مستمر بالإقليم مع الإسراع في إنشاء قسم للإنعاش بالمستشفى الإقليمي لطاطا لإنقاذ أرواح المواطنين ووقف هذا النزيف، على حد قولهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”