السيول و أمطار رعدية تحول عدة قرى بورزازات إلى مناطق منكوبة وتكبد أهاليها خسائر

السيول و أمطار رعدية تحول عدة قرى بورزازات إلى مناطق منكوبة وتكبد أهاليها خسائر

A- A+
  • شهدت مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لإقليم ورزازات خلال اليومين الأخيرين أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تسببت في مجموعة من الفيضانات والسيول الجارفة التي أدت لتضرر عدة طرقات وجرف المياه لعدة حقول زراعية وسقوط منازل طينية، ما كبد أهالي هذه المناطق خسائر مادية جسيمة خاصة بكل من دوار “إيكلي”، و “نيكوزرو”، و تيزكي، ومنطقة “إيمينولاون”.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فقد وجد سكان بعض القرى النائية بإقليم ورزازات أنفسهم محاصرين بالسيول والأودية في اليومين الأخيرين، وذلك بفعل هطول أمطار رعدية مفاجئة، أدت لانسداد مجموعة من المسالك الطرقية، واجتياح الأودية للمنطقة، وقطعها للطرقات التي تربط هذه المناطق الجبلية بالعالم الخارجي.

  • وأضاف المصدر ذاته أن الأمطار القوية التي تهاطلت على الدواوير السالفة الذكر والمصحوبة بعواصف رعدية حولت المنطقة لشبه جزيرة معزولة وسط بحر من السيول والأنهار التي فاضت واجتاحت الطرقات والمسالك، متسببة في تخريبها وتدمير وعزل قاطني هذه القرى عن العالم الخارجي.

    وعاشت الساكنة لحظات عسيرة، نتيجة هذه الأمطار التي وصفت بغير المسبوقة، حيث حرمت من أبسط حاجياتها وضرورياتها الحياتية التي تبقى رهينة بتنقلها لمركز الجماعات المجاورة لقضاء مآربها، والتبضع من الأسواق المتواجدة خارج نفوذها، وبفعل انقطاع الطرقات وجدت نفسها معزولة بشكل تام.

    وخلفت هذه الكارثة الطبيعية مجموعة من الأضرار والخسائر المادية بعدما جرفت السيول عددا من قطعان المواشي والمحاصيل الزراعية التي تعتمد عليها الساكنة المحلية كمصدر رئيسي للعيش الشيء الذي جعلها تعيش نكبة غير مسبوقة وتطالب الجهات المسؤولة بالالتفات لها وزيارتها لمواساتها وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”