القايد صالح يعلن عن موعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية

القايد صالح يعلن عن موعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية

A- A+
  • قال قائد أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح، اليوم الإثنين إن الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية لانتخاب خلف لعبد العزيز بوتفليقة، سيتم في 15 من شتنبر الجاري.

    وأكد الفريق قايد صالح خلال كلمة له في الناحية العسكرية الرابعة، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس بريس”: “من الأجدر أن يتمّ استدعاء الهيئة الناخبة بتاريخ 15 من شهر شتنبر الجاري، على أن يجرى الاستحقاق الرئاسي في الآجال المحددة قانونا” في ما يبدو أنه تعليمات موجهة إلى الرئيس الجزائري الانتقالي عبد القادر بن صالح المكلّف بموجب الدستور الدعوة إلى الانتخابات.

  • وفي خطاب نقلته وزارة الدفاع، قال القايد صالح، “إن الانتخابات سيسبقها تعديل بعض مواد قانون الانتخابات ليتكيّف مع متطلبات الوضع الراهن”، لكنه استبعد يضيف ذات المصدر، “أن يكون هذا التعديل جذرياً ومعمقاً ويمسّ جميع المواد”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل، في وقت يطالب قسم من الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في الجزائر بتغيير الدستور قبل إجراء انتخابات رئاسية.

    وثمّن الفريق قايد صالح “جهود الهيئة الوطنية للوساطة والحوار” التي كلّفها الرئيس بن صالح باقتراح بعد إجراء مشاورات، وترتيبات تنظيم الانتخابات الرئاسية التي يُفترض أن تضمن الصدقية.

    لكنه لم يوضح كيف يمكن أن تُطبق خلاصات هذه الهيئة التي لم تنهِ عملها بعد، في وقت قصير إلى هذا الحدّ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المغرب يحتضن الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية