“فيسبوك” يوظف صحافيين لنشر الأخبار

“فيسبوك” يوظف صحافيين لنشر الأخبار

A- A+
  • أعلن موقع “فيسبوك” أنّه يعتزم تشكيل فريق من الصحافيين المهنيين، للمساعدة في الإشراف على الأخبار، في علامة تبويب الأخبار المرتقب إطلاقها في الخريف.

    وحسب موقع “العربي الجديد”، نقلا عن صحيفة “نيويورك تايمز”، فإنّ “فيسبوك” سيوظّف منسقين بدلاً من الاعتماد فقط على الخوارزميات، لتحديد القصص والأخبار التي يراها مستخدمو الموقع، حيث سيتم تكليف فريق صغير من المحررين باختيار أهم القصص الإخبارية المحليّة ذات الصلة.

  • وقالت الشركة إنّ الفريق سيقوم برعاية الأخبار العاجلة والقصص الرئيسية، لكنه لن يكون مسؤولاً عن واجبات التحرير الأخرى؛ مثل تحرير العناوين، أو المقالات الإخبارية، أو كتابة المحتوى. أمّا المحتوى الآخر في علامة تبويب الأخبار، فسيكون اختياره بشكل أساسي من الخوارزميات.

    ووفق نفس المصدر، فإن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي تواصل مع العديد من منافذ الأخبار، بما في ذلك “واشنطن بوست” و”بلومبرغ”، لمناقشة دفع ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويا لترخيص المحتوى، وفقا لما نقلته سابقا صحيفة “وول ستريت جورنال”.

    وأكد “فيسبوك” أن علامة تبويب الأخبار ليست تجسيدا لقسم الموضوعات الشائعة في الموقع “ترند”، والذي يُرتب مواضيع الأخبار وروابطها بناء على الشعبية، بل تدخل في إطار المجهودات التي يبذلها لمعالجة تنسيق الأخبار ومكافحة انتشار المعلومات الخاطئة في الموقع، حيث تعرضت الشركة لضغوط لمعالجة الأخبار الكاذبة على المنصة منذ الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، والتي استخدم خلالها عناصر أجنبية الموقع لبثّ الانقسام حول القضايا الاجتماعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المصالح الأمنية تفتح تحقيقا للبحث عن قاصرة متغيبة بمنطقة السالمية بالبيضاء