فاجعة تهز الجزائر..قتلى وجرحى في حفلة لمغني الراب سولكينغ

فاجعة تهز الجزائر..قتلى وجرحى في حفلة لمغني الراب سولكينغ

A- A+
  • سقط عدد من القتلى والجرحى خلال تدافع عند أحد مداخل ملعب رياضي في العاصمة الجزائرية مساء أمس الخميس، قبيل حفلة لنجم الراب الجزائري سولكينغ الذي يردد المتظاهرون إحدى أغنياته في أغلب الأحيان، كما ذكرت وسائل إعلام جزائرية خاصة في نبأ تعذر تأكيده على الفور، وذلك وفق ما أوردته وكالة فرانس بريس، يومه الجمعة .

    وأوضحت الوكالة الفرنسية أن الموقع الإخباري الإلكتروني الناطق بالفرنسية ” كل شيء عن الجزائر”، قال نقلا عن مصادر من مستشفيات إن “حفل المغني سولكينغ في الجزائر شهد مأساة رهيبة تتمثل في مقتل خمسة أشخاص “ثلاثة شبان وفتاتان” ، وجرح 21 آخرين في تدافع”.

  • وأضاف الموقع الإلكتروني أن التدافع حدث “أمام أحد مداخل الملعب”.

    من جهته، تحدث الموقع الإلكتروني لمجموعة الإعلام الخاصة “البلاد” عن “خمس وفيات على الأقل وجرحى بسبب التدافع في حفلة سولكينغ”، بدون أن يضيف أي تفاصيل، وأوضح أن ممثلا للنيابة توجه إلى المكان ثم إلى مستشفى الجزائر الذي نقل إليه الجرحى.

    وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، تضيف الوكالة نقل عدد من الأشخاص بدون ذكر مصادر أو توضيح ما إذا كانوا في مكان الحادث، أن التدافع حدث قبل ساعة من بدء الحفلة التي جرت بعد ذلك بشكل طبيعي، وذكروا أن الملعب كان ممتلئا بينما كان عدد من الأشخاص الذين اشتروا بطاقات، عالقين في الخارج.

    ولم تأت وكالة الأنباء الجزائرية ولا التلفزيون الوطني على ذكر الحادث.

    وفي اتصالات هاتفية أجرتها وكالة فرانس بريس، قال أربعة أشخاص حضروا الحفلة وكانوا داخل الملعب عند وقوع التدافع الذي تحدثت عنه وسيلتا الإعلام، إنهم لم يلاحظوا أي شيء ولم يعلموا بهذا التدافع، وعند خروجهم من الملعب في نهاية الحفلة حوالى منتصف الليل لم يروا فريق إسعاف.

    ويردد المتظاهرون في أغلب الأحيان أغنية “الحرية” التي أهداها مغني الراب الجزائري المقيم في فرنسا إلى لمتظاهرين.

    وطرحت الأغنية في مارس الماضي بعد أقل من شهر على بدء التظاهرات الكبيرة في 22 فبراير ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي استقال منذ ذلك الحين، ثم ضد النظام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وكالة التنمية الاجتماعية: حيار تبدأ مسلسل وأد مؤسسة التخفيف من الفقر والهشاشة