أزمة العطش تخرج 81 دوارا للاحتجاج بإقليم اشتوكة أيت بها

أزمة العطش تخرج 81 دوارا للاحتجاج بإقليم اشتوكة أيت بها

A- A+
  • احتشد يوم أمس الجمعة عدد من المواطنين القاطنين بنحو 81 قرية تابعة لجماعة “تسكدلت” إقليم اشتوكة أيت بها في وقفة احتجاجية تنديدا بما أسموه “الإقصاء الممنهج من الاستفادة من النافورات العمومية في إطار مشروع تزويد العالم القروي بالماء الشروب”، و “التنديد بالأوضاع الكارثية التي تعيش في ظلها جماعة تسكدلت”.

  • وشارك في هذه الوقفة عشرات المواطنين وفعاليات المجتمع المدني وحقوقيون بالمنطقة رافعين شعارات مناهضة لسياسة التسويف والتماطل التي قال إن الجماعة والمسؤولين ينهجونها تجاه الساكنة المحلية التي لازالت محرومة من أبسط حقوقها فيما يستفيد أناس آخرون طبقا لمبدأ الولاء للمنتخبين على حد تعبير المحتجين.

    واستنكر عدد من الفاعلين بالمنطقة حرمان الساكنة من حقها المشروع في الاستفادة من الماء الصالح للشرب وذلك بعد إقصاء 81 دوارا بالجماعة من الاستفادة من النافورات العمومية في إطار أحد البرامج التنموية بالمنطقة، مؤكدين أن المنطقة تشهد نذرة كبيرة في المياه والتي ستجعلها تعيش أزمة عطش مستقبلا في حال لم يتم التفكير في إنشاء مشاريع تروم تزويد الساكنة بالماء الشروب في أقرب الآجال.

    وطالب المحتجون من الجهات المعنية على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني بالتدخل العاجل لإنصاف الساكنة من الحيف والظلم الممارس عليها من طرف المنتخبين بالمنطقة وذلك بحرمانهم من حقهم في الماء الشروب عن طريق النافورات العمومية على حد قولهم.

    وفي ذات السياق حاولت “شوف تيفي” ربط الاتصال بالمجلس الجماعي لتسكدلت لمعرفة رأيه في الموضوع والاتهامات الموجهة له من طرف منظمي الوقفة الاحتجاجية، إلا أن الهاتف ظل يرن دون أن نتلقى أي جواب، ليبقى حق الرد مكفولا له طبقا للمقتضيات القانونية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي