تطورات مثيرة بخصوص الاعتداء على مصلين داخل مسجد بالنرويج

تطورات مثيرة بخصوص الاعتداء على مصلين داخل مسجد بالنرويج

A- A+
  • أعلنت الشرطة النرويجية، أن الشاب الذي يشتبه بقتل أخته غير الشقيقة وفتح النار على مصلين داخل مسجد في ضواحي أوسلو خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي اعترف خلال استجوابه بارتكابه هاتين الجريمتين، دون أن يدخل عملية الإقرار الرسمي.

    ووفق ما كشفت عنه وكالة “فرانس بريس”، يومه السبت، فقد أوقف النرويجي فيليب مانهاوس البالغ 21 عاما، يوم الإثنين الماضي للاشتباه بارتكابه “عملا إرهابيا” و”جريمة قتل”، وقد وثق بنفسه هذه الجرائم من خلال تصويرها بنفسه بواسطة كاميرا مثبتة على خوذته.

  • وقال المسؤول في شرطة أوسلو بال-فرديريك هيورت في بيان أن “المتهم اعترف بالوقائع لكنه لم يتخذ موقفا رسميا من الاتهامات” خلال استجوابه يوم أمس الجمعة.

    ومانهاوس متهم بقتل أخته غير الشقيقة يوهان زانغجيا ايهلي-هانسن (17 عاما) قبل التوجه إلى مسجد النور في إحدى ضواحي أوسلو الراقية وإطلاق النار داخله حيث أصيب ثلاثة مصلين إصابات طفيفة.

    ومثل مانهاوس أمام محكمة في أوسلو الاثنين الماضي، وظهرت على وجهه كدمات وخدوش نتجت عن تعاركه مع أشخاص في المسجد تمكنوا من السيطرة عليه حتى وصول الشرطة.

    وقالت الشرطة أن لدى الشاب “وجهات نظر يمينية متطرفة” و”مواقف تشير إلى رهاب الأجانب”، وهو كان قد نفى الاتهامات الموجهة إليه في البداية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بودريقة: أكدت لأخنوش أنني لن أترشح لأمانة البرلمان بسبب ظروفي الصحية