تقرير اقتصادي.. زيادة العطل ورفع أجور الموظفين يؤدي إلى اقتصاد أفضل

تقرير اقتصادي.. زيادة العطل ورفع أجور الموظفين يؤدي إلى اقتصاد أفضل

A- A+
  • خرج تقرير اقتصادي حديث، بتفاصيل مثيرة، حيث ذكر أن منح المواطنين مزيداً من الإجازات الرسمية ورفع أجورهم يمكن أن يعزز إنتاجية الشركات بشكل كبير، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على اقتصاد الدول.

    ووفق ما كشفت عنه صحيفة “الشرق الأوسط”، يومه الاثنين، نقلا عن صحيفة “غارديان” البريطانية، فقد أكد التقرير الصادر عن مؤسسة “الاقتصاد الجديد” البريطانية، أن “وضع المزيد من الأموال في جيوب المواطنين ومنحهم المزيد من الوقت للتسوق والشراء، أي زيادة القوة الشرائية للمستهلكين، سيمنح الشركات حافزاً أكبر لرفع إنتاجيتها، وبالتالي سيحسن من الوضع الاقتصادي للبلدان، وبخاصة بريطانيا التي تعاني من ضبابية اقتصادية مرتبطة بالخروج من الاتحاد الأوروبي”.

  • ورحب جون ماكدونيل، مستشار حكومة الظل البريطانية، يضيف الموقع، بهذا التقرير، الذي يأتي قبل موسم عطلات نهاية العام وعيد الميلاد، وأوضح قائلاً: “هذا التقرير المهم يعتبر خطة طموحة للتحول الاقتصادي، وسيخرج المملكة المتحدة من أزمة الإنتاجية التي تركها لنا حزب المحافظين”.

    وأشار تقرير مؤسسة “الاقتصاد الجديد” إلى أنه يتعين على الحكومة البريطانية رفع الحد الأدنى للأجور بشكل أسرع من المخطط بالفعل وزيادة الإنفاق على الخدمات العامة بما يصل إلى 32 مليار جنيه إسترليني سنوياً بحلول منتصف عام 2020، وذلك لتحسين الإنتاجية البريطانية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث