“رجال ونساء أحوال الطقس” يضربون عن العمل يوم العيد احتجاجا على وزارة اعمارة

“رجال ونساء أحوال الطقس” يضربون عن العمل يوم العيد احتجاجا على وزارة اعمارة

A- A+
  • يخوض العاملون بالأرصاد الجوية، يوم غد الإثنين 12 غشت الجاري، إضرابا عن العمل، من الساعة الثامنة صباحا إلى الـ12:00 زوالا، احتجاجا على عدم تجاوب الوزير الوصي على القطاع لإيجاد أرضية لأجل حل الملفات العالقة.

    وتأسف المكتب النقابي للشغيلة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ له توصلت به “شوف تيفي”، لموقف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، “الذي يدفع الاتحاد المغربي للشغل إلى الاضطرار لاتخاذ خطوات احتجاجية أخرى علها تسمع الصوت للوزير، ومعه الرأي العام المغربي، وتوضح له الصورة حول دور القطاع الرصدي وحيويته الإستراتيجية”.

  • ويشكو القطاع منذ مدة من “الخصاص في الموارد البشرية المرصودة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتعويض الخاص بالسهر الرصدي وبتحفيز العاملين بالتوقيت التقني، فضلا عن المطالبة بإقرار وتخصيص نظام أساسي خاص بالرصديين”.

    ودعا “رجال ونساء الطقس” الوزير إلى التعجيل بفتح باب الحوار لنزع فتيل التوتر والاحتقان الذي يخيم على القطاع الرصدي، و”الذي يؤثر بالضرورة على السير السليم لأداء الخدمة المقدمة من قبل المديرية، المسؤولة عن الأمن المناخي للمغاربة، إلى مختلف المرافق والمؤسسات العامة والخاصة المستعملة للمنتوج الرصدي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الخطوط الملكية المغربية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإفريقيا