أسرة القضاء بأكادير تحتفي بالذكرى العشرين لعيد العرش

أسرة القضاء بأكادير تحتفي بالذكرى العشرين لعيد العرش

A- A+
  • احتفلت أسرة القضاء بأكادير بالذكرى العشرين لعيد العرش بمقر محكمة الإستئناف بالمدينة، وسط حضور عدد من رجالات ونساء القضاء بمختلف محاكم المدينة سواء العادية أو المتخصصة الواقعة تحت النفوذ الترابي للدائرة القضائية لأكادير.

    وحضر الحفل إلى جانب الأطر القضائية كل من والي جهة سوس ماسة “أحمد حجي” ورئيس الجهة “إبراهيم الحافيدي” والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف “عبد الله الجعفري”، والوكيل العام للملك بذات المحكمة “عبد الكريم الشافعي”، وثلة من الشخصيات العسكرية والمدنية والحقوقية وقناصلة شرفيين مقيمين بأكادير.

  • وأكد عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بأكادير، أن هذا الاحتفال هو مناسبة لتجديد البيعة والولاء للملك محمد السادس، والتعبير عن تشبث كل الشعب بمن فيهم الأسرة القضائية بأهذاب العرش العلوي المجيد، مشيرا أن عيد العرش المجيد هو رمز للاستمرارية في أجمل معانيها وأنبل مقاصدها.

    وشدد المتحدث ذاته على أن هذا العيد يحتل مكانة بارزة في قلوب كافة المغاربة ويكتسي أهمية رمزية وما يجسدها من احتفالات، يعبر من خلالها الجميع على الولاء والإخلاص للملك محمد السادس، مضيفا أن السلطة القضائية بدورها تفتخر وتعتز كل الاعتزاز بتخليد هذه الذكرى الغالية.

    وأوضح المسؤول القضائي أن أسرة القضاء بجميع مكوناتها بمختلف المحاكم بأكادير تحتفي بهذه الذكرى في أجواء يطبعها الافتخار بملك البلاد محمد السادس، مشددا على أنه “وبقدر ما تحمله المناسبة من دلالات روحية وتاريخية ودستورية للقاضي الأول رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية والضامن لاستقلالها والذي يولي أهمية خاصة لرجال ونساء القضاء، فإن هذه المناسبة تجعلنا نقف وقفة واحدة لنجدد أواصر البيعة، والتشبت بالعهد والوفاء للعرش العلوي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد وفاته..هافيا الغيني يشكر لاعبه كامارا ويطوف بجثمانه بقلب ملعب كوناكري