توقعات حالة الطقس ليومه الأربعاء

توقعات حالة الطقس ليومه الأربعاء

A- A+
  • تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شيئا ما إلى حار بالجنوب الشرقي للمملكة، ونسبيا حارا بالمناطق الداخلية.

    وستتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل وستكون مصحوبة بضباب فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، والتي يحتمل أن تكون مرفوقة برعد محلي، وذلك فوق شرق كل من الريف والساحل المتوسطي. عدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

  • أما بخصوص الرياح فستهب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للمملكة، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشمال ووسط المملكة.

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة بشمال ووسط المملكة، وكذا بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 22 و28 درجة جوار السواحل، وما بين 29 و34 درجة بالمرتفعات وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والريف واللوكوس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة سوس، وستكون ما بين 38 و44 درجة بالجنوب الشرقي.

    وبالنسبة لحالة البحر فسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة