السعودية تتخذ هذا القرار بالنسبة للراغبين في تكرار الحج

السعودية تتخذ هذا القرار بالنسبة للراغبين في تكرار الحج

A- A+
  • أعلن مركز المعلومات الوطني برئاسة أمن الدولة بالتعاون مع وزارتي الداخلية والحج والعمرة في السعودية، أمس الأحد، تطوير خدمة تقنية إلكترونية هذا العام تتمثل في الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الاستثناء لتكرار الحج.

    وحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام “سعودية”، فإن هذه الخدمة ستتاح عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بوزارة الحج والعمرة، التي سيتم من خلالها استقبال طلبات استثناء حج المواطن أو المقيم كمحرم أو عن متوفي، لتمكينهم من أداء فريضة الحج برفقة أسرهم تسهيلا عليهم جميعا وتيسيرا لأدائهم فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

  • وأشارت المصادر ذاتها أن المسار الإلكتروني سيستقبل جميع طلبات استثناء الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في تكرار أداء فريضة الحج برفقة (الأم، الأخت، الزوجة، الابنة).

    كما يستقبل طلبات استثناء حج المواطنين والمقيمين عن المتوفين (الأب عن ابنه أو ابنته، الزوج عن زوجته، الأخ عن أخيه أو أخته، الابن عن والده أو الدته).

    وذكرت ذات المصادر بأنه سيكون لهذه الخدمة أثرا في تمكين المواطنين والمقيمين الراغبين في تكرار الحج من الحصول على تصريح رسمي لهذا الغرض، وفقا لتنظيم واستيفاء شروط هذه الخدمة الجديدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوكالة الوطنية للمياه والغابات تعطي انطلاق تحيين دراسة المناطق المحمية بالمغرب