حرائق هائلة تلتهم 3 ملاين هكتار من غابات ”سيبيريا” وتصل أدخنتها لمدن روسية

حرائق هائلة تلتهم 3 ملاين هكتار من غابات ”سيبيريا” وتصل أدخنتها لمدن روسية

A- A+
  • بلغت مساحة الحرائق المشتعلة في سيبيريا ما يناهز 3 ملايين هكتار من الغطاء الغابوي المحترق، ما تسبب في إلحاق خسائر مادية فادحة بها ووصول أدخنة الحريق لعدد من المدن الروسية المجاورة.

    ووفق ما كشفت عنه وكالة الأنباء الروسية ”إنترفاكس”، فإن هذه الحرائق المندلعة منذ أيام تجاوزت 100 حريق بكثير، حيث لا زالت في النمو، ولم تسيطر فرق الإطفاء إلا على 15 حريقا فقط، إذ لا يزال نحو 143 حريقا مستمرا إلى حدود اليوم وتحاول فرق الإطفاء إخماده بالرغم أن بعضا من الحرائق أضحت خارج السيطرة.

  • وأوضح المصدر ذاته أن مساحة الحرائق في منطقة ”ياكوتيا” وحدها بلغت 1.2 مليون هكتار، بينما في إقليم كراسنويارسك وصلت لأكثر من مليون هكتار، وفي منطقة إيركوتسك أتت ألسنة اللهب على حوالي 700 ألف هكتار.

    وأضاف ذات المصدر أن معظم الحرائق المشتعلة لحدود الساعة وقعت بالمناطق النائية ومنها ما لم يتم العمل على إطفائه لكونه لا يشكل خطرا على المواطنين وعلى التجمعات السكنية نظرا لتجاوز تكلفة الإطفاء مقدار الضرر المحتمل.

    هذا ووصلت أدخنة حرائق سيبيريا مجموعة من المدن الروسية، إذ رصدت الأرصاد الجوية الروسية ضباب الدخان الناتج عن حرائق غابات سبيريا فوق سماء عدة مناطق من النفود الترابي لروسيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    دراسة بريطانية تؤكد أن ممارسة الرياضة قد تمنع الوفاة بفيروس كورونا