المركز المغربي للظرفية يتوقع نسبة نمو في المغرب تصل لـ 4.6 في المائة خلال 2020

المركز المغربي للظرفية يتوقع نسبة نمو في المغرب تصل لـ 4.6 في المائة خلال 2020

A- A+
  • من المتوقع أن يصل النمو الاقتصادي الوطني إلى 4.6٪ في عام 2020، وفقًا لما ذكره المركز المغربي للظرفية الاقتصادية في العدد 314 من منشوره الشهري الأخير “ظرفية المغرب”.

    ويتفاءل المركز المغربي للظرفية بكون أداء الاقتصاد المغربي سيتطور مستقبلا خلال السنة المقبلة، ويبدو واعدا للغاية مقارنة بالنتائج الضعيفة المسجلة خلال العام الحالي.

  • ويتوقع المركز زيادة معدل النمو في مستوى يصل إلى 4.6 ٪، بغض النظر عن الافتراضات المستخدمة لكل من الظرفية الاقتصادية الدولية والمحددات الماكرو والميكرو اقتصادية.

    ويعود المركز المغربي للظرفية الاقتصادية إلى رأي الأسر المغربية حول الوضع الاقتصادي، مشيرا في هذا الصدد إلى مؤشر ثقة الأسرة (ICM) ، الذي طورته المندوبية السامية للتخطيط، حيث يتم حساب هذا المؤشر باستخدام تقنية مناسبة مع مراعاة التطور المصاحب لعدة متغيرات مثل مستوى المعيشة في الماضي والمستقبل في المغرب، والوضع المالي الشخصي في الماضي والمستقبل والبطالة، وفرصة شراء الحاجيات الأساسية، وقدرة المدخرات الحالية والمستقبلية للأسر.

    وركز منشور المركز المغربي للظرفية الاقتصادية على تطور النمو العالمي، ومكافحة الاحتيال والتهرب الضريبي وفعالية آليات المنافسة في سوق المحروقات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني يترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية