ترامب يصف الرئيس الفرنسي ماكرون بالغبي

ترامب يصف الرئيس الفرنسي ماكرون بالغبي

A- A+
  • وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقادات لاذعة إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ووصفه بـ”الغبي”، إثر اتخاذ هذا الأخير قرارا بفرض ضرائب على الشركات التكنولوجية الأمريكية الكبرى مثل “فيسبوك” و”غوغل” و”أمازون” و”أبل”.

    وهدد الرئيس الأمريكي، فرنسا، وفقا لما أوردته قناة “بي بي سي” يومه السبت، باحتمالية الرد على فرض تلك الضرائب، وفرض ضريبة على النبيذ الفرنسي.

  • وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” يوم أمس الجمعة: “فرضت فرنسا لتوها ضريبة على شركاتنا الأمريكية التكنولوجية الكبرى، عليهم أن يعلموا أننا نحن فقط من يحق لنا فرض تلك الضرائب، فنحن البلد الأم”، مشيرا إلى أنه سيرد “قريبا بالمثل على غباء ماكرون هذا”.

    وتابع ترامب بالقول: “قلت دوما إن النبيذ الأمريكي أفضل من النبيذ الفرنسي”.

    ولم تبال فرنسا بتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقررت فرض ضرائب على الشركات التكنولوجية الكبرى في العالم.

    وباتت فرنسا، أول أمس الخميس، أول اقتصاد رئيسي يقرر فرض ضرائب على الشركات التقنية الكبرى، بعدما أقر البرلمان هذه الخطوة بشكل نهائي في تحد للتحقيق الذي أمر الرئيس دونالد ترامب بفتحه وقد يطلق معاملة بالمثل، وفقا لما نقلته وكالة “فرانس بريس”.

    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، أنها فتحت تحقيقا حول آثار الضريبة التي ستفرضها فرنسا أحاديا على عمالقة الانترنت، وتعد أول بلد يتخذ هذه الخطوة بانتظار اتفاق على المستوى الدولي حول فرض الضريبة على غوغل وأمازون وفيسبوك وأبل وأر بي أند بي وإنستغرام وكريتيو الفرنسية.

    من جانبه، قال وزير الاقتصاد برونو لومير أمام أعضاء مجلس الشيوخ “لا يمكننا أن نخضع لأي تهديد سواء من أمريكا أو غيرها، ولكن يمكننا كحلفاء تسوية خلافاتنا بطريقة أخرى غير التهديد”.

    وأكد أنها المرة الأولى في تاريخ العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا التي تقرر فيها الإدارة الأمريكية فتح تحقيق بموجب مادة في قانون التجارة معروفة بـ “الفرع 301”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون