صور حصرية…ساكنة إقليم تارودانت تودع ضحايا فاجعة ”إجوكاك” في لحظات جد مؤثرة

صور حصرية…ساكنة إقليم تارودانت تودع ضحايا فاجعة ”إجوكاك” في لحظات جد مؤثرة

A- A+
  • ودعت ساكنة جماعة تالوين بإقليم تارودانت قبل قليل من يومه السبت ضحايا فاجعة ”إجوكاك” في موكب جنائزي مهيب، خيمت عليه مشاعر الحزن والأسى .
    وشيع جثمان 11 شخصا أغلبهم من النساء بعد صلاة الظهر التي أقيمت بمسجد دوار ”أوضوست” التابع لقيادة سكتانة جماعة ”تسوسفي” في جو كئيب مشحون بالحزن وممزوج بأصوات النواح والبكاء، وبحضور مكثف لعائلات وأصدقاء الضحايا و عامل عمالة تارودانت ”أموال”، ورئيس المجلس الإقليمي ”بلكرموس”، ورؤوساء المصالح الخارجية ورؤوساء بعض الجماعات المحلية وعدد من الشخصيات العسكرية والمدنية، وعدد غفير من المواطنين، الذين حجوا من جميع مناطق تالوين ونواحيها لإلقاء النظرة الأخيرة على الضحايا الذين ووريت جثامينهم الترى بمقبرة الدوار السالف الذكر.
    وعبر عدد من المشيعين الذين التقتهم ”شوف تيفي”، عن حزنهم العميق لفقدان أبناء القرية في هذا الحادث الذي وصفوه ب”المأساوي”، متمنين من الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.
    واستنكرت بعض عائلات الضحايا الطريقة التي تعامل بها وزراء حكومة العثماني مع الحادثة، وذلك بعدما لم يكلفوا أنفسهم عناء الحضور للمنطقة التي شهدت الحادثة والوقوف عن كثب على مجريات البحث عن جثث الضحايا تحت الأتربة، مؤكدين أن موت هؤلاء وصمة عار على جبين كل مسؤول مغربي، على حد قولهم.
    هذا وكانت الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين مراكش وتارودانت على مستوى دوار توكالخير بمنطقة إجوكاك قد شهدت مساء يوم الأربعاء الماضي حادثة سير خطيرة بعدما غمرت الأتربة سيارة للنقل المزدوج كان على متنها ركاب وطمرتها تحت الأتربة ما أدى لوفاة 15 شخصا إثر انتشال فرق الإنقاذ ليلة الخميس/الجمعة، 25-26 يوليوز 2019، (جثت 11 امرأة و3 رجال وطفل واحد) كانوا على متن سيارة النقل المزدوج المنكوبة التي طمرتها الأتربة والأوحال على مستوى دوار “توك الخير”، دائرة أسني، إثر السيول الفيضانية التي عرفتها المنطقة.
    وكانت السلطات المحلية بإقليم الحوز قد أكدت أن بعض المرتفعات الجبلية بإقليم الحوز قد شهدت، منذ يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019، تساقطات رعدية قوية أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأوحال والأتربة، بلغ علوها 20 مترا تقريبا، خصوصا بين النقطتين الكيلومتريتين 226 و233 على الطريق الوطنية رقم 7.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غريب.. الرجاء يريد معاقبة بنحليب لأنه طالب بمستحقاته المالية