الحكم على منفذي جريمة مقهى ”لاكريم” بالإعدام

الحكم على منفذي جريمة مقهى ”لاكريم” بالإعدام

A- A+
  •  

    قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، مساء يوم أمس الجمعة، بإدانة الهولنديين المنفذين الرئيسيين لجريمة ما بات يعرف ب”مقهى لاكريم” بالإعدام، فيما أدانت مالك المقهى بـ 15 سنة حبسا نافذا و 8 سنوات في حق ابن عمه و 20 سنة لآخرين، في حين تابعت 3 متهمين بشهرين موقوفتي التنفيذ.

  • وحسب مصدر خاص لقناة ”شوف تيفي”، فقد تابعت هيئة الحكم باستئنافية مراكش 20 شخصا في هذه القضية بتهم تتعلق بـ (القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والمشاركة في محاولة القتل العمد، وتكوين عصابة إجرامية، وإضرام النار في ناقلة، وإلحاق خسائر بالشارع العام، والاتجار بمخدر الشيرا وإنتاجه).

    وكان الرأي العام الوطني قد اهتز يوم 2 نونبر 2017، على وقع إقدام شخصين ملثمين يمتطيان دراجة نارية من الحجم الكبير على إطلاق النار بشكل عشوائي على مقهى ”لاكريم” بالحي الشتوي بمدينة مراكش الذي كان مكتظا بالزبائن ما خلف مقتل شاب على الفور وإصابة فتاة وشخص آخر بجروح بليغة نقلوا على إثرها للمستعجلات لتلقي العلاج آنذاك، فيما أودعت جثة الهالك بمستودع الأموات.

    وخلف الحادث استنفارا أمنيا كبيرا بمحيط المقهى المذكور وجميع أنحاء مدينة مراكش حيث طوقت مختلف الفرق الأمنية مداخل ومخارج المدينة، وبناءً على مجموعة من الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم إيقاف عدد من الأشخاص للاشتباه بضلوعهم في تنفيذ الجريمة.

    وبينت التحقيقات التي بوشرت مع المشتبه بهما الرئيسيين في كونهما من ذوي السوابق القضائية في قضايا عديدة، ترتبط بقضايا الاتجار الدولي بالمخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية، والسرقة بواسطة السلاح، ومحاولة القتل العمد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفردوس: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي