حاجي يقصف حامي الدين: “هل يغير الأستاذ الجامعي موقفه حسب الطلب وحجم الخوف؟

حاجي يقصف حامي الدين: “هل يغير الأستاذ الجامعي موقفه حسب الطلب وحجم الخوف؟

A- A+
  • تدوينة قوية، تلك التي قصف بها المحامي الحبيب حاجي، حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية والمتهم في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد بالحرم الجامعي في التسعينيات.

    الحبيب حاجي، في ما يشبه المرافعة، قال عبر صفحته بالفايسبوك: “كيف يلتفت الملك لتافه؟” وهو يحيل على استعداد حامي الدين للاعتذار من الملك بسبب رأيه الملغوم حول الملكية، والتي اعتبرها حامي الدين “معيقا للتطور”، حيث اعتبر حاجي أن حامي الدين يتلون وفق الطلب ووفق المصلحة وتساءل : “هل هذا أستاذ جامعي؟ كيف يعلن عن استعداده للاعتذار عن موقف من المفروض أن يكون الأستاذ الجامعي قد اتخذه عن تحليل وتفكير. هل الأستاذ الجامعي يغير مواقفه حسب الطلب؟ وحسب حجم الخوف..؟

  • وأضاف حاجي أن حامي الدين”ارتكب جريمة أخرى باتهامه القضاء المغربي (قاضي التحقيق حاليا) بتلقي تعليمات حين تابعه. بسبب موقفه

    وتابع حاجي: “سبق لي أن صرحت للصحافة بأن حامي الدين افتعل ذلك التصريح من الملكية الحالية لتكوين ملف معارض للملكية الحالية ليقدمه في حالة متابعته. لأنه آنذاك كان يحقق َمعه”.

    وأضاف “ذلك الموقف يقوله جزء كبير من اليسار منذ القدم ولا يغضب الملك. بل هناك من تبنى السلاح ضد الملكية من السياسيين وتبنوا حتى التخلص منها. وشاركهم الملك في صنع المرحلة : الإنصاف والمصالحة. ملائمة العديد من القوانين مع حقوق الإنسان”.

    وكان أقوى كلام وجهه حاجي لحامي الدين حينما قال في تدوينته: “اليسار والديموقراطيون والحداثيون وعموم المواطنين هم من يفترض أن يغضبوا من هذه المرحلة السياسية. ذلك لأن هذه المرحلة أتت بكم وبك إلى مؤسسات الحكم والتشريع، أتت بحزبكم إلى الحكومة والبرلمان. وبك إلى البرلمان وأوصلتك لأن تكون أستاذا جامعيا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انطلاقة حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم في عدد من مناطق المغرب