مؤسسة القرض الفلاحي تلغي ديون 100 ألف فلاح

مؤسسة القرض الفلاحي تلغي ديون 100 ألف فلاح

A- A+
  • انتهت جلسات لجنة مراقبة المالية العمومية، التي خصصت لمناقشة تطور مؤشرات النشاط البنكي للمجموعة ومواكبة المؤسسة المالية للمشاريع الفلاحية بالعالم القروي، والتي عرفت حضور عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ومسؤولي القرض الفلاحي الذين أبرزوا نشاط هذه المؤسسة، وأجابوا عن أسئلة النواب حول عمل القرض الفلاحي وكذا حول توصيات تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

    وشهدت جلسة اللجنة الثالثة، المنعقدة عشية يومه الأربعاء، حسب بلاغ، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، حضورا مكثفا لنواب مختلف الفرق البرلمانية، حيث أشادت مختلف التدخلات بمصاحبة القرض الفلاحي للفلاحة الوطنية والعالم القروي.

  • وبلغت تحملات البنك من خلال إلغاء قروض الفلاحين الصغار، يضيف ذات المصدر، 5 ملايير درهم بين 2000 و 2013، مشيرا إلى أن البنك تمكن من إلغاء ديون 100 ألف فلاح، بالإضافة للإلغاء الجزئي لديون 70 ألف فلاح آخر.

    واستعرض النواب، في ذات الاجتماع، التقدم المحرز في الفلاحة الوطنية خلال العقد الأخير، مهنئين المسؤولين عن القطاع على تعبئتهم من أجل السماح للقرض الفلاحي بمواصلة مصاحبته للتنمية في العالم القروي وضمان نجاح استراتيجية الدولة المتعلقة بالقطاع الفلاحي.

    جدير بالذكر أن الجلستين الماضيتين للجنة مراقبة المالية العمومية المخصصتان لمناقشة مؤشرات نشاط القرض الفلاحي، عقدتا في 9 و 19 يوليوز 2019.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفردوس: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي