نقيب المحامين:اعتقال المسعودي يأتي في إطار احترام القانون

نقيب المحامين:اعتقال المسعودي يأتي في إطار احترام القانون

A- A+
  • أكد نقيب المحامين بهيئة الدار البيضاء، حسن بيرواين، أن “اعتقال المحامي محمد المسعودي، يتعلق بحكم قضائي صادر في مواجهته أصبح نهائيا، والآن هو كمواطن، وفي إطار احترام القانون، يجب عليه تنفيذ الحكم القضائي، القاضي بإدانته بالسجن سنة نافذة”، نافيا بذلك كل المزاعم والادعاءات التي روجت إثر اعتقاله.

    وأبرز النقيب، في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، يومه الأربعاء، أن “المسعودي مواطن كباقي المواطنين، و الحادث يعود إلى سنة 2011، وتم تأييد قرار محكمة الاستئناف بمدينة سطات، ونحن نحترم القانون والمؤسسات”، مشيرا إلى أن المسعودي قضى من العقوبة شهرين، وأنه سيخرج من السجن يوم 29 ماي 2020”.

  • وكان النقيب بيرواين قد نشر في وقت سابق من يومه الأربعاء، تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إثر زيارته للمحامي المذكور، نقل من خلالها، ما قاله المحامي محمد المسعودي، الذي تم إيداعه يوم أمس الثلاثاء بالسجن المحلي بسطات، حيث عبر أن “إيداعه بالسجن يعتبر إجراءً عاديا ولا يرتبط بأي تضييق على نشاطه المهني أو الحقوقي أو السياسي”.

    وأضاف النقيب بيراوين أن “المحامي المسعودي يعتبر تنفيذه لعقوبة أصبحت نهائية مسألة عادية، وأنه كان يتوقعها منذ صيرورة الحكم نهائيا، كما عبر عن اعتزازه بتضامن زملائه ومؤسسته المهنية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ملتقى أمريكي رفيع المستوى يدعو لدعم مغربية الصحراء والضغط على الجزائر