بنكيران:يقلب الطاولة على الأمانة العامة للبيجيدي ويصرح بتباعده عن منطق العثماني

بنكيران:يقلب الطاولة على الأمانة العامة للبيجيدي ويصرح بتباعده عن منطق العثماني

A- A+
  • كشف عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عن مروره بلحظات عصيبة، إثر تصويت إخوانه بالأمانة العامة للحزب على القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، مبرزا أن: “نقطة ضعف تملكتني خصوصا بعد الخلاف مع قيادة الحزب، حول القانون الإطار للتربية والتكوين، قلت إنني قلت ما يمكن أن أقوله، ولكن غالبت نفسي فغلبتها ولله الحمد وجئت اليوم لأتحدث معكم”.

    واعترف بنكيران، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الملتقى الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، يومه الأربعاء، أنه على خلاف معهم خصوصاً في ما يتعلق بالموقف الأخير من قانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين، قائلاً: “أنا وهاد الإخوان قصتنا طويلة وليست وليدة اليوم”.

  • وكشف بنكيران عن الأزمة الداخلية التي يمر منها الحزب، منذ إعفائه من رئاسة الحكومة سنة 2016، قائلا: “الحقيقة أنني تركت المعركة تمر بين من أراد ومن كان له رأي آخر”، معترفا أن “إدريس الأزمي أقرب إلي قلبا ومنطقا من سعد الدين العثماني، ولكن لم أقل كلمة واحدة أرجح فيها كفة الأزمي لرئاسة الحزب، وفهم الإخوان أن تظل رئاسة الحزب والحكومة مجتمعتين وهذه هي الحقيقة”، مشيرا إلى أنه أراد استمرار الحزب، وعدم انقسامه قائلا: “كون بغيت رئاسة الحزب، كنت بكلمة واحدة ناخذها ولكن مني شفت كبار الحزب ما بغاوش.. خفت على الانقسام، ما بغيتش.. وخا دفعت شوية ناس لبغاوني، وأنا كنت أقرب للأزمي قلباً وفكراً من سعد الدين العثماني ولكني لم أقل كلمة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التجار يضربون في رمضان بعد حصر الحكومة مشاوراتها مع النقابات المتحزبة