العثماني ينفي مزاعم المعارضة بتشتت الحكومة ويؤكد أنها تعمل في انسجام منطقي

العثماني ينفي مزاعم المعارضة بتشتت الحكومة ويؤكد أنها تعمل في انسجام منطقي

A- A+
  • كشف رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” في رده على الانتقادات الموجهة له خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، أن الحكومة التي يقودها ليست “مشتتة كما يعتقد البعض وتعمل في انسجام منطقي على الرغم من وجود بعض الاختلافات في الآراء والمواقف لمكونات الأغلبية.

    وشدد العثماني خلال إجابته أمام النواب البرلمانيين في المحور المتعلق بالبرامج الجهوية في مجال التنمية، أن هناك مجموعة من الملاحظات التي وصفها بـ “السريالية”، متسائلا في رده على الحكومة المشتتة والهجينة التي تحدث عنها فريق المعارضة ولم يسمح بإلصاق هذه الصفة بحكومته نافيا أن تكون كذلك حيث أبرز أن المشتت والهجين واضح من يكون.

  • وأشار أن هناك خلافات ويعتز بها، ويرد طرف على الطرف الآخر، موضحا أنه “داخل الحكومة لا يمكن أن نسمح بحدوث تشتت، وإخراج إصلاحات مهمة مستقبلية وإنجاز برامج مؤثرة وإنجاز الاتفاق الاجتماعي وغيره، دليل على أن هناك انسجاما معقولا للحكومة لتشتغل”، مضيفا أنه “لا ننفي الاختلاف لكن هذا الاختلاف جيد، اختلاف الآراء والنقاش ويؤدي للغنى”، على حد تعبيره.

    وأوضح ابن انزكان أنه لا يمكن أن يشرح أكثر ويستفيض في هذه النقطة لأن “بعض الأحزاب تحاول أن تسقط ما تعيشه من صراعات داخلية وتصدعات على الآخرين”، يقول العثماني.

    وأبرز رئيس الحكومة أنه “قد يكون هناك ضعف في تنزيل البرامج التنموية بالجهات، لكن الحكومة الحالية قدمت الكثير في هذا المجال”، موضحا أن “الحكومة وضعت برنامجا لنقل اختصاصات المركز إلى الجهات ولا يمكن أن تقوم بذلك دفعة واحدة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل.. سيارة تنهي حياة شاب على متن دراجة نارية ضواحي مراكش + تفاصيل كاملة