توقعات حالة الطقس ليومه الأربعاء

توقعات حالة الطقس ليومه الأربعاء

A- A+
  • تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء 17 يوليوز 2019، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد، وحار نوعا ما بالمناطق الداخلية. كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح و الليل، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية بكل من سواحل وسهول المحيط الأطلسي، و الواجهة المتوسطية.

    في الوقت الذي ستنزل فيه بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية بالساحل المتوسطي، وستتمركز سحب غير مستقرة بعض الشيء مصحوبة بقطرات مطرية ورعد بالهضاب العليا الشرقية، وشرق الأطلسين الكبير والمتوسط وأقصى جنوب البلاد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع انتشار سحب غائمة جزئيا بالجنوب الشرقي وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة كما ستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وبالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.

  • وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، وتادلة، وما بين 27 و34 درجة بالجنوب الشرقي وكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بباقي المناطق.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة جوار السواحل، وما بين 29 و35 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية والسايس والريف وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الغربية للأطلس ومنطقة سوس وداخل الشياظمة وبالجنوب، وما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي، وبشرق الأقاليم الصحراوية.

    وبالنسبة لحالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا بالجنوب ومحليا هائجا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سيم وسيدي إفني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث