فاجعة تهز تونس..انتشال 82 جثة بالسواحل التونسية

فاجعة تهز تونس..انتشال 82 جثة بالسواحل التونسية

A- A+
  • قامت وحدات الحرس البحري والحماية المدنية التونسية، أمس السبت، بانتشال 82 جثة بسواحل جرجيس وجربة، لضحايا غرق مركب للمهاجرين السريين، منذ حوالي أسبوعين وكان على متنه 86 مهاجرا، عندما غادروا ليبيا في اتجاه أوروبا.

    ووفق وسائل إعلام تونسية، فقد قال الناطق الرسمي لإقليم الجنوب للحرس البحري التونسي رشيد بوزيدي، إن وحدات الحرس انتشلت، امس السبت، آخر جثة لضحايا غرق مركب المهاجرين غير الشرعيين بسواحل جرجيس، ليصل بذلك عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 82، بعد أن تم الجمعة العثور على 9 جثث، ثمانية منها بشواطئ جرجيس وأخرى بسواحل جزيرة جربة.

  • وأشار المصدر ذاته إلى أن بوزيدي، قال كذلك إنه في حال ثبوت انتماء كافة هذه الجثث إلى حادثة غرق مركب المهاجرين غير النظاميين منذ حوالي أسبوعين والذي كان على متنه 86 مهاجرا غادروا ليبيا في اتجاه أوروبا، فإنه يستكمل بذلك عدد ركاب المركب الذي تعرض للغرق، علما أنه تم إنقاذ أربعة منهم مطلع الأسبوع الماضي، توفي أحدهم وهو إيفواري الجنسية بالمستشفى في جرجيس.

    وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه ومنذ غرق المركب المذكور قبل أسبوعين تقريبا، لفظ البحر يوميا عددا من الجثث بسواحل ولاية مدنين، بين مناطق الكتف وجربة وجرجيس، في مشاهد مؤلمة، 47 منها تم انتشالها في يوم واحد، وقد تم نقلها إلى مدينة قابس لإخضاعها للتحليل الجيني ودفنها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران