وزير الفلاحة يحل بتازة لمواكبة مشاريع غرس الأشجار المثمرة

وزير الفلاحة يحل بتازة لمواكبة مشاريع غرس الأشجار المثمرة

A- A+
  •  

    زار عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة،ووفد من الوزارة، تازة، للاطلاع على برامج ومشاريع للتنمية الفلاحية والقروية في إقليم تازة على هامش أيام “الذوق والتذوق في تازة”.

  • ووزعت معدات فلاحية لصالح المنظمات المهنية الفلاحية والتعاونيات المستفيدة من مشاريع غرس الأشجار المندرجة ضمن الدعامة الثانية، على هامش زيارة الوفد الوزاري لتفقد مشاريع الفلاحة التضامنية بمحيط منطقة سيدي بو عيسى (الجماعة القروية السماعية) ومشروع غرس أشجار اللوز على مساحة 200 هكتار المندرج ضمن برنامج غرس الأشجار المثمرة في إقليم تازة، والذي يمتد على مساحة تقارب 65.000 هكتار، حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج ما يناهز 33.000 شخص، بتكلفة إجمالية بلغت892 مليون درهم.

    كما زار وزير الفلاحة، الجماعة القروية زراردة، بعدما تم تهيئة مسلك قروي بطول 6.10 كم في دوار واوراخصن بتكلفة إجمالية تتجاوز 7.9 مليون درهم. هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والإجتماعية سوف يستفيد منه سكان دواوير المنطقة.

    كما استفادت نفس الجماعة من مشروع توفير الماء الصالح للشرب، من خلال دواوير واوراخصن، وإلماتن ، ومساسا، وتيزي أوتفل، وواد لحمر بشراكة مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

    وعلى هامش الزيارة، زار عزيز أخنوش وزير الفلاحة معرض “أيام التذوق بتازة”، التي تنظمه المديرية الجهوية للفلاحة لفاس مكناس، الذي يمتد إلى منتصف يوليوز الجاري، والذي خصص لعرض وإعداد الأطباق التي يتم تحضيرها من منتجات المنطقة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    احتفالات الجزائريين كادت تتحول لكارثة بعدما شب حريق مهول بالمنطقة الحدودية