“Groupe PSA” تطلق “Peugeot Young Talents” بحثا عن المبتكرين المغاربة

“Groupe PSA” تطلق “Peugeot Young Talents” بحثا عن المبتكرين المغاربة

A- A+
  • أطلقت المجموعة الفرنسية “Groupe PSA” لصناعة السيارات، يومه الخميس، بالبيضاء، مشروع “Peugeot Young Talents”، وهي عبارة عن سلسلة من المسابقات الموجهة للمواهب المغربية الشابة، حول 3 مواضيع؛ هي: مصنع المستقبل، والصورة والتصاميم الفنية، سعياً منها إلى تحفيز روح المقاولة والابتكار والإبداع بين الشباب المغاربة الشغوفين بعالم السيارات.

    وتبدأ مسابقة “مصنع المستقبل”، في شهر يوليوز وتنتهي في شهر شتنبر، حيث يجب على الشباب الراغبين في المشاركة في هذا التحدي، تقديم واقتراح حلول مبتكرة لتحسين إنتاجية الوحدات الصناعية، وهي الحلول التي ستركز على “صناعة 0.4″، وتستخدم التكنولوجيا المتجددة؛ مثل “إنترنت الأشياء”، و”الواقع المعزز”، و”الصور المجسمة”، و”التطبيقات المتنقلة”، وغيرها.

  • وتهدف هذه المسابقة إلى إبراز نظام إيكولوجي للشركات الناشئة المتخصصة في صناعة السيارات، وإنشاء جسر بين المقاولين الشباب والشركات في قطاع السيارات المغربي، وذلك بهدف تحفيز تحسين الأداء العملي للقطاع ونمو صناعة السيارات المغربية.

    أمّا مسابقة “الصور” التي ستنطلق في شتنبر لتنتهي في منتصف شهر أكتوبر، فتتميز بتصور خاص جدا، كونها تجمع بين التصوير الفوتوغرافي والفيديو، بفضل تقنية “Stop Motion”، حيث يقتضي الأمر إعادة بناء تاريخ علامة “Peugeot” في المغرب، من خلال صورة تبرز خصائص موديلاتها المتميزة الشهيرة.

    ولهذا الغرض، سيتم نشر شريط فيديو على الموقع الإلكتروني: www.peugeotyoungtalents.ma، تحت عنوان “Unboring The Future”، وسيشتمل على مجموعة صور تجسد رؤية العلامة “PSA”،حيث على المشاركين في المسابقة أن يملؤوا بصورهم المقاطع الفارغة التي يحتويها الفيديو.

    بدورها، تقتضي مسابقة “التصميم الفني”، التي تمتد على مدى شهرين، من نونبر إلى دجنبر، تصميم منتجات عملية ومفيدة ومفيدة لصاحب السيارة، والتي يمكنها تقديم قيمة مضافة حقيقية لحركة التنقل؛ إذ يتعلق الأمر خصوصا، بتطوير منتجات ملائمة لخصوصيات التنقل في المغرب.

    وتم استوحاء هذه المنافسة من مبادرات مختبر تصاميم “Peugeot” ذي الشهرة العالمية، والتي ترمي إلى تطوير التجربة الشاملة للعلامة التجارية ولمنتجاتها ذات الحركية الواسعة.

    وخصّصت علامة “Peugeot” جوائز ومكافآت عديدة للفائزين المحظوظين، والذين اعتمدت لاختيارهم، لجنة تحكيم تتألف من خبراء في العديد من المجالات، من مصورين محترفين، ومؤثرين، ومخرجين، وشخصيات من عالم الفن والتصميم والهندسة المعمارية، فضلاعن أعضاء من مجموعة “Groupe PSA” ومن مختبر التصميم التابع لها.

    وتأتي هذه المنافسات التي أطلقتها “Groupe PSA”، على هامش افتتاح مصنعها في مدينة القنيطرة، يوم 20 يونيو الماضي، من قبل الملك محمد السادس، ببطاقة إنتاجية تبلغ 200 ألف سيارة ابتداء من منتصف عام 2020، لخدمة عملائها في 80 سوقا.

    يُذكر أن علامة “Groupe PSA” التجارية سوقت، سنة 2018، ما يقرب من 12 ألف وحدة، منها أكثر من 4500 سيارة “Peugeot”، إذ ارتفعت مبيعات هذه السيارة الحضرية بأكثر من 61 بالمائة مقارنة مع سنة 2017.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفريق البامي يطالب العثماني بالاستقالة