الدكالي يتوعد”المرتشين”بوزارة الصحة بالفصل ويؤكد أن’حوتة وحدة كتخنز الشواري’

الدكالي يتوعد”المرتشين”بوزارة الصحة بالفصل ويؤكد أن’حوتة وحدة كتخنز الشواري’

A- A+
  • توعد وزير الصحة ”أنس الدكالي” الأطر المشتغلة بوزارته بمختلف المؤسسات الصحية بالفصل عن العمل في حالة ثبوت تورط أحدهم في الرشوة، مشددا بقوله ”حوتة واحدة كتخنز الشواري”…والرشوة تعني الفصل عن العمل”، على حد قوله.

    وجاء هذا خلال الإجتماع الذي عقده يومه الأربعاء مع أعضاء المفتشية العامة لوزارة الصحة المركزيين والجهويين بمقر الوزارة بالرباط، والذي خصص لإعطاء الإنطلاقة لبرنامج تقوية آلية إرساء النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية.

  • وأكد الدكالي في معرض حديثه بالاجتماع أن وزارة الصحة تبدل مجهودات جبارة من أجل تخليق قطاع الصحة بمختلف المؤسسات والمراكز الصحية وتعطي أولوية قصوى لهذا الجانب قصد الرفع من نزاهة الأطر الصحية، مشيرا أنه بالمقابل فالوزارة ستواجه ”المرتشين” بعقوبات جد صارمة في حال تم ضبط أحد منهم.

    وقال في هذا الصدد إن ”هناك حالات تم ضبطها عبر الرقم الأخضر وتعاملنا معها بصرامة، فالرشوة تعني الفصل من العمل، ونحرص على تنظيف القطاع من هذه الممارسات بالرغم من قلتها”.

    وأشار الدكالي أن الرقم الأخضر الذي تم إحداثه يستقبل العديد من شكايات المواطنين والتي تهم نسبة 80 في المائة منها الخدمات الصحية المقدمة بالمراكز الصحية، وهو ما تقابله الوزارة بتعامل جاد وصارم معها، مشيرا أنه بناء عليها يتم تحديد خريطة المخاطر وتوضع المخططات والبرامج السنوية.

    وأضاف المسؤول الحكومي أن إحداث الوزارة لهيئة المفتشية العامة جاءت لتكون بمثابة هيئة رقابة، الهدف منها التدخل في القطاع العام والخاص والحرص على استفادة مثلى للمواطنين مما رصد من خدمات في وزارة الصحة وتقوية البرامج الصحية، مبرزا أن دور الهيئة لا يقتصر فقط في التفتيش بل كذلك في الافتحاص والمتابعة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: إحتقان في وزارة الانتقال الرقمي بسبب طمع أعضاء الديوان في المناصب