أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بأكادير يحتجون ضد حرمان أبنائهم من الجذوع المشتركة

أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بأكادير يحتجون ضد حرمان أبنائهم من الجذوع المشتركة

A- A+
  • احتشد عدد من أمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية بدر بمنطقة بنسركاو بأكادير في وقفة احتجاجية، صباح يوم أمس، وذلك تنديدا بما أسموه “حرمان” أبنائهم من متابعة دراستهم بالجذوع المشتركة بالمؤسسة التعليمية خلال الموسم الدراسي المقبل.

    ورفع المحتجون شعارات منددة بإقصاء الجذوع المشتركة من الثانوية خلال السنة المقبلة، وفق التغييرات الجديدة التي تنوي المديرية التعليمية إجراءها بذات المؤسسة، وهو ما يراه الآباء الغاضبون سيؤثر سلبا على أبنائهم بحكم عدم إيجادهم لثانويات أخرى قريبة من مقر سكناهم سيتابعون بها دراستهم، الأمر الذي سيضطرون معه إلى الانتقال خارج المنطقة لمتابعة الدراسة، وفق قولهم.

  • ومن جانبها، اعتبرت جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، حرمان الثانوية من هذه المستويات الدراسية إضرارا بالجانب النفسي والتربوي والأمني لفلذات أكبادها، حسب ما ورد في العريضة الإحتجاجية التي وجهتها إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان.

    وأكدت الجمعية أنها ستتخذ كل الوسائل والآليات المشروعة لتحصين الثانوية التأهيلية من أن تتحول مستقبلا إلى إعدادية كما يروج لذلك.

    ودعت الجمعية نفسها كل الغيورين على المنظومة التعليمية إلى الوقوف معها ومساندتها لثني المديرية على ما عزمت على القيام به، لأن ذلك من شأنه أن يؤثر سلبا على الثانوية وتاريخها التربوي، وما عرفته من أنشطة تربوية متميزة منذ سنوات، على حد تعبيرها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي