الدكالي يدافع عن نفسه أمام بيجيدي:فرض سن 50 سنة للمشاركين في البعثة الصحية للحج

الدكالي يدافع عن نفسه أمام بيجيدي:فرض سن 50 سنة للمشاركين في البعثة الصحية للحج

A- A+
  • دافع أنس الدكالي، وزير الصحة اليوم الاثنين بالبرلمان، عن قراره بفرض سن 50 سنة كحد أقصى للأطر الطبية التي ستسافر إلى الديار المقدسة لمواكبة الحالة الصحية للحجاج المغاربة ببلاد الحرمين، أمام نواب العدالة والتنمية.

    الدكالي الذي حاصرته أسئلة فريق العدالة والتنمية، الذي تحول نوابه إلى ما يشبه نقابيين لقطاع الصحة في الجلسة، قال إن سن 50 كحد أقصى، أملته عوامل مناخية في الديار السعودية، بالنظر إلى ارتفاع درجة الحرارة وحالة الإزدحام، ما يفرض مجهودا مهما للأطر الطبية خلال مقام الحجيج المغاربة في المملكة العربية السعودية، لذا ”فقضية السن مهمة جدا” يقول أنس الدكالي.

  • وأكد وزير الصحة أن الوزارة انتدبت بالتنسيق مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية 75 إطارا طبيا من الجنسين، تترأسهم طبيبة، رخصت لهم الوزارة في الحج إن أمكن، ويبقى ”الحج ديالهم هو التغطية الصحية للحجاج” يقول أنس الدكالي.

    وطالب فريق البيجيدي بشدة إلغاء شرط 50 سنة لإفساح الطريق أمام بعض الأطر الطبية ممن تجاوزت هذا السن للحج مع البعثة! لكن الدكالي أكد أن الوزارة حصلت على 12 تأشيرة من وزارة الأوقاف ما مكن من استفادة 12 إطارا طبيا من المتقاعدين من الحج، ومرافقة البعثة الصحية المغربية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط …الاحتياطات من العملة الصعبة تبلغ رقما غير مسبوق في تاريخ المغرب