موظفو مجلس المستشارين يعلنون عن خوض وقفات احتجاجية ضد تعطيل آليات الحوار

موظفو مجلس المستشارين يعلنون عن خوض وقفات احتجاجية ضد تعطيل آليات الحوار

A- A+
  • قررت النقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين خوض سلسلة من الاحتجاجات والتي تنطلق يوم غد الاثنين 08 يوليوز ، والتي تشمل وقفات احتجاجية أمام مجلس المستشارين والاستمرار في أسبوع حمل الشارة الحمراء، مع إبقاء دورة المجلس التقريري للنقابة مفتوحة لتقييم الوضع بين النقابة ومكتب مجلس المستشارين .

    وعزت النقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، قرار خوض المعارك الاحتجاجية لموظفي مجلس المستشارين خلال شهر يوليوز، إلى “تعطيل مكتب مجلس المستشارين آليات الحوار مع المكتب التنفيذي للنقابة لعدة شهور ، بعد أن بادر مجلس المستشارين إلى انتداب لجنة لفتح الحوار مع ممثلي الموظفين وتسليمهم لإدارة مجلس المستشارين ملفا يتضمن جميع المطالب الاجتماعية والمادية للشغيلة” .

  • وأكد بلاغ النقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين على ترحيب رئاسة المجلس في خلق حوار اجتماعي وتثمينه منهجية تعاطي مجلس المستشارين مع الملف المطلبي للشغيلة وتقديمه جميع الوعود في تكليف إدارة المجلس باستكمال كافة العناصر ذات الصلة بالملف المطلبي .

    و عبرت النقابة عن استغرابها من قرار تعطيل مكتب مجلس المستشارين لآليات الحوار رغم استكمال إدارة المجلس جميع العناصر للملف المطلبي، وتوقيف العمل المشترك حول باقي عناصر الملف المطلبي، الذي كان من المنتظر أن يتوصل رئيس مجلس المستشارين بنتائج الملف المطلبي في غضون 15 اليوم .

    وأشار ذات البيان إلى ” اضطرار الشغيلة خوض معارك احتجاجية وتأسفها إلى تعطيل آليات الحوار مع إدارة مجلس المستشارين ، بعد استنفاذها جميع وسائل التحسيس عبر عقد التجمعات لموظفي المجلس وبعث مجموعة من الرسائل والبلاغات وحمل الشارة الحمراء والوصول إلى تنظيم وقفات احتجاجية ، دون أن تلقى جميع مبادرات النقابة ردودا إيجابية من المكتب المسير لمجلس المستشارين وإدارته”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي