دفاع ضحايا بوعشرين ..خطة المتهم مفضوحة بعدما تخلف عن الحضور للمحكمة بداعي المرض

دفاع ضحايا بوعشرين ..خطة المتهم مفضوحة بعدما تخلف عن الحضور للمحكمة بداعي المرض

A- A+
  • أكد لحبيب حاجي من دفاع المطالبات بالحق المدني في قضية بوعشرين اليوم الجمعة 5 من شهر يوليوز بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن “المتهم قصد عدم الحضور بهدف خلق الارتباك لدفاع الضحايا خاصة وأنه كان من المقرر استكمال مرافعتي اليوم، وتأجيل الجلسة للثلاثاء المقبل سيصادف مرافعتي كدفاع الطرف المدني في ملف الشاهد آيت الجيد بنعيسي في مواجهة المتهم حامي الدين بمحكمة الجنايات بفاس” .

    و أكد الحبيب حاجي في نفس الوقت , أنه سيحضر للجلسة المقبلة وسيكمل مرافعته التي اعتبرها تهز كيان المتهم ودفاعه لما تحتويه من نقط حساسة وحقائق وإثباتات دامغة، كما أبرز لحبيب حاجي أن غياب المتهم خطة مدروسة والدليل على ذلك أنه في الجلسة السابقة قال لن أحضر”، فأشار اليه أحد دفاعه بالصمت” فالحل موجود”.

  • من جانبه اعتبر بنجلون التويمي من دفاع المطالبات بالحق المدني غياب المتهم عن جلسة اليوم بدعوى المرض هو تحايل على المحكمة، والدليل على ذلك أن التقرير الطبي الذي جاء من السجن والمحرر من قبل طبيبة بعد فحصها للمتهم سريريا يفيد أن الأخير لا تظهر عليه علامات المرض.

    ولوحظ اليوم عدم حضور دفاع المتهم بوعشرين باستثناء النقيب زيان والمروري، الأمر الذي اعتبره الحسيني كروط من دفاع المطالبات بالحق المدني بالخطة المفضوحة الغرض منها تعطيل الجلسة.

    يذكر أنه تم تأجيل النظر في قضية بوعشرين ليوم الثلاثاء 9 من شهر يوليوز الجارى بعدما أفاد ممثل النيابة العامة تعذر إحضار المتهم توفيق بوعشرين لادعاء الأخير إصابته بوعكة صحية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأزمة تدفع الجزائر نحو البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لأول مرة في تاريخها