تنزيل تعليمات النيابة العامة في السياسة الجنائية يستنفر الوكيل العام للملك

تنزيل تعليمات النيابة العامة في السياسة الجنائية يستنفر الوكيل العام للملك

A- A+
  • أجرى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، “عبد الكريم الشافعي”، بحر هذا الأسبوع لقاءا تواصليا مع ضباط الشرطة القضائية التابعين للدائرة الاستئنافية لأكادير، وحضره وكلاء الملك، ورؤساء المناطق الأمنية، وذلك قصد مناقشة خطوات تفعيل تعليمات رئاسة النيابة العامة في المنظومة والسياسة الجنائية.

    وقدم الوكيل العام خلال هذا اللقاء حصيلة عمل النيابة العامة في السنة الجارية، كما قدم البنود العريضة لتنزيل السياسة الجنائية المبنية على الحكامة، والتي أساسها الرفع من نجاعة الضابطة القضائية، مشددا على ضرورة التعاطي السريع مع قضايا المواطنين بكل مسؤولية وفعالية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاصلاحات الكبرى التي تعرفها بلادنا، والأدوار الجديدة المنبثقة عن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة.

  • وأوضح “عبد الكريم الشافعي” أن الهدف من عقد هذا اللقاء التواصلي هو “خلق الثقة والمصداقية في عمل الضابطة القضائية من أجل تحقيق الأمن القضائي، مع ضرورة التفاعل الفوري مع شكايات المواطنات والمواطنين، والاستحضار الدائم لسرعة التجاوب والمقاربة الحقوقية باعتبارها من الركائز الاساسية التي تسهر النيابة العامة لدى استئنافية أكادير على مراقبة مدى تطبيقها على أرض الواقع، وتتبع مختلف مراحل تدبير الدعوى العمومية”.

    وثمن الوكيل العام المجهودات المبذولة من طرف الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، داعيا إلى مضاعفة الجهود والالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن مصالح النيابة العامة.

    وخلص اللقاء إلى اعتباره أرضية مناسبة لتدارس الإكراهات العملية التي تواكب عمل الضابطة القضائية، والتفكير في البحث عن الحلول الكفيلة لتدارك أي نقص يشوب عملها وعلاقاتها بمختلف النيابات العامة بالدائرة الاستئنافية لأكادير، والقيام بكل ما هو ضروري لتطويق ظاهرة الجريمة في المناطق التي تعرف تسجيل بعض السلوكات المنافية للقانون.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي