سار لقدماء العسكريين وأسرهم… توقيع اتفاقية تمنح تخفيضات في القطارات

سار لقدماء العسكريين وأسرهم… توقيع اتفاقية تمنح تخفيضات في القطارات

A- A+
  • تم إبرام اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، يومه الأربعاء 3 يوليوز،  بمقر إدارة الدفاع الوطني، حيث سيستفيد بموجبها متقاعدو الجيش وذويهم من تخفيضات مهمة من أجل التنقل عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية”.

    ووقع على هذه الاتفاقية محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والكولونيل ماجور محمد غانم مدير مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، خلال حفل ترأسه عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، وبحضور عدد من الضباط السامين للقوات المسلحة الملكية وكذا مسؤولين من المكتب الوطني للسكك الحديدية.

  • تخفيضات بنسبة   %75

    و سيتمكن أرامل الشهداء وأبناؤهم ومكفولو الأمة الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة أو حتى سن 26 بالنسبة لأولئك الذين يتابعون دراستهم، وكذلك الجرحى والعائدين من الأسر، بما في ذلك أزواجهم وأطفالهم، من الاستفادة من تخفيضات بنسبة 75٪ على أسعار تذاكر القطارات.

    تخفيضات بنسبة  %50

    أما بالنسبة لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، وكذلك أراملهم وأزواجهم وأطفالهم، فسيتم منحهم، وفقًا لشروط الاتفاقية، تخفيضًا بنسبة 50٪ على أسعار تذاكر القطارات. كما سيستفيد من هذا التخفيض متقاعدو إدارة الدفاع الوطني وأراملهم وأزواجهم وكذا أطفالهم.

    وتجدر الإشارة إلى أن التخفيضات تهم الدرجة الأولى والثانية للقطارات وتحدد حسب السعر المتاح في وقت شراء التذكرة. كما أنها تهم جميع القطارات عالية السرعة “البراق” مع إلزامية حجز الأماكن، وأيضا جميع قطارات الخطوط مع أو بدون إلزامية الحجز. كما تهم هذه التخفيضات أيضا جميع القطارات المكوكية، خارج أوقات الذروة، المتداولة على محور الدار البيضاء – القنيطرة. وتعرف هاته القطارات فترات الذروة من 06:00 حتى 09:00 ومن 15:00 إلى 19:00.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي