لحبيب حاجي يفجرها خلال محاكمة بوعشرين ويتحدث عن صفقة بين النيابة العامة والمتهم

لحبيب حاجي يفجرها خلال محاكمة بوعشرين ويتحدث عن صفقة بين النيابة العامة والمتهم

A- A+
  • بعد جلسة استمرت لساعات طويلة يومه الثلاثاء باستئنافية البيضاء و بعد المرافعة القيمة لممثل النيابة العامة والتماسه من هيئة المحكمة رفض هاته الدفوعات، رافع لحبيب حاجي، عن دفاع المطالبات بالحق المدني، اليوم أمام هيأة الحكم ملتمسا منها سقوط الطلبات التي أثيرت من قبل دفاع المتهم، والتمس من المحكمة كذلك رفع القضية مجددا لقاضي التحقيق شرط أن تنضاف للمتهم حالة الجمع بين امراتين في مشهد تعذيب واستعباد جنسي، والأمر نفسه بالنسبة لامرأة حامل.

    و أثار المحامي لحبيب حاجي، نيابة عن محمد الهيني عضو هيئة دفاع ضحايا بوعشرين، الدفع المتعلق بخرق السر المهني خلال إجراء التفتيش داخل مكتب المتهم، موضحا بأن الصحافة كسلطة رابعة بطبيعتها لا أسرار مهنية لها مقارنة مع مهنتي الطبيب و المحامي، مستطردا بان الصحفي لا يحتفظ بالأسرار بل ينشر كل الأخبار عدا ما يتعلق بالأمن الوطني العام.

  • كما قال حاجي بأن الطبيب يعاقب على إفشاء الأسرار بخلاف الصحفي فلا يعاقب على نشر الاخبار و الأسرار، مؤكدا بأن السر لديه هو حماية مصدر الخبر فقط و الذي لا يتم إلا بمقرر قضائي و بخصوص الأمن الوطني و الداخلي و الخارجي و الحياة الخاصة للأفراد فقط، مضيفا بأن كشف مصادر الخبر لا يؤدي بالضرورة إلى معاقبة الصحفي و بالتالي المتهم لا علاقة له بالسر المهني و قانون الصحافة لا ينص على حماية السر المهني بل يتحدث عن أخلاقيات المهنة و هي كلها تسير ضد المتهم.

    و حول الدفع بخصوص عدم الاختصاص و بضرورة الإحالة على قاضي التحقيق ما دامت العقوبة تصل إلى 20 سنة، تساءل لحبيب حاجي إذ ما كان يريد دفاع المتهم، من خلال هذا الدفع، التأثير على قاضي التحقيق و فرض دفوعاته.

    كما تساءل حاجي لماذا لم يحاكم بوعشرين بأفعاله كلها و لم يحاكم من أجل الاتجار في البشر مع ضحية حامل، متسائلا هل يتعلق الأمر بصفقة بين النيابة العامة و المتهم، الأمر الذي دفع بممثل النيابة العامة محمد المسعودي إلى التدخل من أجل الاحتجاج على هذا التساؤل.

    و في ختام الجلسة ,قررت الهيأة القضائية في شخص رئيسها لحسن الطلفي، اليوم الثلاثاء 2 من شهر يوليوز، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأجيل النظر في قضية المتهم بوعشرين ليوم الجمعة المقبل 5 من شهر يوليوز الجاري,كما سيتم يوم الجمعة المقبل الاستماع لدفاع المطالبات بالحق المدني، بعد إثارة دفاع المتهم للطلبات والدفوعات الشكلية في وقت سابق

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفردوس: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي