زلة لغوية..مستشار استقلالي يستعين بلغة موليير في تعقيبه على عبد الكريم بنعتيق

زلة لغوية..مستشار استقلالي يستعين بلغة موليير في تعقيبه على عبد الكريم بنعتيق

A- A+
  • لم تكف اللغة العربية ومصطلحاتها عبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، ليعقب على عبد الكريم بن عتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وهو يستعرض تدابير الحكومة وتأهبها لاستقبال المهاجرين المغاربة خلال عملية مرحبا للسنة الجارية.

    اللبار، استعان بمخزونه من اللغة الفرنسية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية، ليقول لعبد الكريم بنعتيق: “نشيد بعملكم سيدي الوزير، ونرفع لكم أكبر قبعة على عملكم، لو وجدت أصلا أكبر قبعة! لكن الاهتمام بالمهاجرين عبر مرحلة “مرحبا”، ليست جوهر المشاكل التي يعاني منها المهاجرون”.

  • وأضاف اللبار: “العديد من المهاجرين يتعرضون للنصب خلال محاولاتهم إقامة مشاريعهم بالمغرب، كما يتعرضون للسطو على عقاراتهم، ويمضون الصيف في المحاكم والنزاعات، دون الاستجمام”، و “يجب على وزارتكم أن تتحمل مسؤوليتها” يؤكد اللبار.

    ونبه رئيس مجلس المستشارين عبد السلام اللبار، بعد أن تمادى في استعمال لغة موليير في مجلس المستشارين، وهو ما يتعارض مع قوانين مجلس المستشارين التي تلزم المستشارين بالتكلم باللغة العربية أو الأمازيغية اللغتين الرسميتين في المغرب.

    واعتذر اللبار عن زلته اللغوية، مبررا ذلك بتفاعله وحرقته على الموضوع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: إحتقان في وزارة الانتقال الرقمي بسبب طمع أعضاء الديوان في المناصب