دعوات للاحتجاج أمام السفارات الجزائرية ضد طغيان البوليساريو

دعوات للاحتجاج أمام السفارات الجزائرية ضد طغيان البوليساريو

A- A+
  • أطلق ناشطون حقوقيون دعوات للاحتجاج أمام السفارات الجزائرية في الخارج، تنديدا بالحملة الشرسة التي تقوم بها جبهة البوليساريو ضد المدونين والمعارضين في مخيمات تيندوف.

    وطالب الناشط مصطفى ولد سلمى مفوضية غوث اللاجئين والمنتظم الدولي بالتدخل الفوري لحماية الصحراويين وصون حقوقهم من بطش الجبهة.

  • وناشد ولد سلمى كل الصحراويين للاحتجاج أمام السفارات الجزائرية في الخارج، ونقل معاناة الصحراويين المحتجزين في المخيمات إلى البرلمانات والحكومات في مختلف دول العالم، داعيا كل معارضي جبهة البوليساريو في الخارج إلى الاجتماع في أقرب الآجال بموريتانيا، كما طالب المجتمع الدولي “بتحمل مسؤولياته في حماية أهالينا بالمخيمات”.

    وكانت جبهة البوليساريو قد اعتقلت يوم الإثنين 17 يونيو الجاري، مولاي آبا بوزيد أحد منسقي “المبادرة الصحراوية للتغيير”، أثناء مشاركته في وقفة احتجاجية أمام مقر مفوضية غوث اللاجئين بمخيمات تيندوف، واعتقلت في اليوم الموالي فاضل بريكا، العضو أيضا في المبادرة الصحراوية للتغيير، ووصفت هذه الأخيرة في بيان لها هذه الاعتقالات بـ”التعسفية” كونها لم تستند على قرارات من “السلطات القضائية” للجبهة الانفصالية، وأضافت أن التهم الموجهة للمعتقلين تكمن في “الانتقادات التي ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي” لبعض القياديين في البوليساريو.
    وقال ولد سلمى إن “المعتقلين لحد الساعة هم في حالة اختفاء قسري ولا يعلم عنهم شيء”، وتابع “هناك شائعات مصدرها السلطة بأن اللائحة ما زالت طويلة، مما ولد جوا من الخوف في أوساط الشباب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية