ساجد: عقد البرنامج الرابط بين الدولة و”لارام” سيصبح جاهزا قريباً

ساجد: عقد البرنامج الرابط بين الدولة و”لارام” سيصبح جاهزا قريباً

A- A+
  • كشف محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، أنّ ”الحكومة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على عقد البرنامج الذي سيربط الدولة وشركة الخطوط الملكية المغربية”، متوقعا أنّ ”يصبح هذا العقد جاهزا خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

    وقال ساجد، خلال اجتماع عقدته لجنة مراقبة المالية العامة، يومه الثلاثاء، إنّ ”وزارة النقل الجوي ووزارة المالية تقودان مشاورات متقدمة من أجل وضع آخر اللمسات على عقد البرنامج، خاصة تلك المرتبطة بالأهداف التي سيكون على ”لارام” الالتزام بها”.

  • وحسب مجلة ”Businessman”، أعرب النواب بالاجتماع المذكور، عن تفهّمهم للظرفية الحساسة التي تمر منها ”لارام”، منوهين بـ”المجهود المضاعف الذي تبذله هذه الأخيرة، من أجل الوقوف في وجه المنافسة الشرسة وغير المتكافئة، سواء من طرف الشركات الوطنية الرسمية أو من طرف شركات النقل منخفض التلكلفة (اللوكوست)، حيث تتنافس على الأجواء المفتوحة للمغرب، أزيد من 50 شركة”.

    يُذكر أن ”لارام” التي تمكنت، خلال العام الماضي، من تحقيق رقم معاملات يناهز 17 مليار درهم، وتوسيع شبكتها لتشمل حوالي 100 وجهة دولية، ضمنها 80 خطا مباشرا، تسعى في إطار استراتيجيتها الطموحة التي تعدها الإدارة الجديدة إلى توسيع أسطولها الحالي؛ أي الوصول إلى حوالي 120 طائرة كحدّ أدنى.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رئيس الحكومة من صفحته بالفيسبوك: لن نزيد في ثمن البوطا