إيداع سائق زورق مطاطي عرض حياة “حراكة” للخطر بالسجن المحلي بسبتة المحتلة

إيداع سائق زورق مطاطي عرض حياة “حراكة” للخطر بالسجن المحلي بسبتة المحتلة

A- A+
  • قامت السلطات الأمنية بمدينة سبتة المحتلة بإيداع سائق زورق مطاطي سريع بالسجن المحلي، في انتظار عرضه على جلسة المحاكمة بتهمة تعريض حياة أجانب جلهم مغاربة لخطر الموت، وتهديد سلامتهم الجسدية، والربح مقابل نقلهم إلى الضفة الأخرى .

    وأوضحت مصادر إعلامية محلية، يومه الأحد، أن الزورق المذكور كان قد انطلق تحت جنح الظلام من شاطئ السارشال بمدينة سبتة، لكن أجهزة المراقبة الليلية والاستشعار عن بعد تمكنت من رصده، ليتم إرسال الإحداثيات إلى عناصر الحرس المدني البحري الذين تمكنوا بصعوبة بالغة من شل حركته، بسبب إصرار سائق الزورق على الفرار بطريقة انتحارية .
    وكشفت مصادر إعلامية إسبانية استنادا إلى معلومات أمنية دقيقة، أن سائق الزورق تسلم من الحراكة المغاربة الذين كان عددهم 14 حراكا من ضمنهم رجل طاعن في السن، مبلغ مليون ونصف سنتيم للفرد الواحد، مما يعني أن المتهم كان سيجني مبلغا يفوق 20 مليون سنتيم من خلال هذه العملية .

  • يذكر أن عناصر الحرس المدني البحري استغربت بشدة من كون لا سائق زورق الهجرة السرية، ولا الحراكة المغاربة، كلفوا أنفسهم عناء شراء سترات chalecos تمكن صاحبها أن يبقى طافيا على سطح الماء، وتحميهم من الغرق، بالنظر لخطورة الرحلة والسرعة المفرطة التي كان يمخر بها الزورق المطاطي بالبحر .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب