مجلة الهلال المصرية تنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء المغربية

مجلة الهلال المصرية تنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء المغربية

A- A+
  • يهم الوزير الأعرج: مجلة الهلال المصرية تنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء المغربية والغريب تباع في أكشاك بلادنا.

    يبدو أن الفعلة الشنيعة التي أقدم عليها الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، حيث قام أول أمس الخميس، بإظهار خريطة المغرب، مبتورة في فيديو إشهار “الكان”، و بتر الصحراء المغربية من خريطة المغرب، ووضع علم البوليساريو عليها”،وكأنه ليس خطأ غير مقصود، كما ادعى البيان الرسمي للجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 .

  • فحتى “النخبة” المثقفة المصرية يظهر أنها تتبنى نفس الطرح، حيث نشرت في ملف “30 يونيو.. ومشروع الشرق الأوسط الكبير”، بمجلة الهلال المصرية عدد يونيو 2019، خريطة لدول العالم العربي من المحيط إلى الخليج، وجزء من الصحراء المغربية مبتور مرة أخرى الخريطة المغربية ، ونسبته المجلة إلى الكيان الوهمي “البوليساريو”.

    والغريب في الأمر أن المساهمين في العدد تناولوا بالدراسة مخطط تشتيت العالم العربي والمؤامرات التي حيكت ضده ما قبل وما بعد سنة 2011 في مرحلة الربيع العربي، من أجل بث الانقسامات في الدول العربية، في حين أن القائمين على المجلة المصرية العريقة لم يحترموا السيادة المغربية التي يدعهما المنتظم الدولي قبلا، ومقترح الحكم الذاتي الذي برهن لأكبر المعارضين عن نجاعته وجديته في حل النزاع المفتعل.

    وبدل تحري الدقة والمسؤولية في موضوع جيو سياسي حساس وخطير، انتدبت له المجلة المذكورة، خبراء عسكريين ومحللين استراتيجيين، وضعت خريطة وهمية بترت في جزء كبير منها الصحراء المغربية، وطمست معالم الحقيقة ومنحت بدون حق اعترافا للكيان الوهمي، وفندت بهذه الخريطة كل المعطيات التي تظن المجلة أن من شأنها ان تنور الرأي العام.

    والغريب في الأمر أن الحكومة المغربية، ووزارة الاتصال والثقافة، سمحت لهذه المجلة بالترويج لعددها “يونيو 2019” في السوق المغربية، ولم تنتبه لحدود هذه الساعة لهذا الخطأ الفادح، ولم تستفسر لا سفارة مصر، ولا المسؤولين المصريين عن هذا الخطأ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب