الشبيبة الاتحادية تشيد بإشراك المنتخبين في المفاوضات حول قضية الصحراء المغربية

الشبيبة الاتحادية تشيد بإشراك المنتخبين في المفاوضات حول قضية الصحراء المغربية

A- A+
  • أكدت الكتابة الجهوية للشبيبة الإتحادية بجهة العيون الساقية الحمراء، على أهمية الحوار الدائم والنقاش الإيجابي، حول مدى إنجاز مشاريع النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي إنطلق سنة 2015 وسيبلغ إنجاز أهدافه في أفق 2025. مع الحث على ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع التي لا تقبل الانتظار والحسابات الضيقة.

    وحثت الشبيبة في بيان، عقب الاجتماع الذي عقدته يوم الجمعة بالعيون على عدم تفويت الفرص على شباب المنطقة، و”العمل بجهد مضاعف من أجل الاستجابة لتطلعاتهم بكل وضوح وشفافية، من خلال خلق المزيد من فرص الشغل والتكوين والتعليم الجيد، والصحة وغير ذلك من القضايا المستعجلة”.

  • و سجل بيان الشبيبة، بـ”إيجابية إشراك المنتخبين في المفاوضات حول قضية الصحراء المغربية، سعيا لحل هذه القضية التي عمرت طويلا في المنطقة، والتي تقع على قمة الأحداث في حياتنا السياسية، باعتبارها القضية الوطنية الأولى”، مشيرا إلى “ضرورة فتح حوار”صحراوي صحراوي”، حوار جاد و مسؤول، بين جميع مكونات الصحراء، حوار هادئ و رزين يساهم في الدفع إيجابا لحل هذه القضية استجابة لمطالب غالبية ساكنة المنطقة، وتنزيلا للخطابات الملكية السامية، التي تحث على انفتاح البلاد على جميع المبادرات الجادة والمسؤولة”.

    وحملت الشبيبية الاتحادية في ذات البيان ” قيادة الحزب المسؤولية الكاملة، فيما وصلنا إليه اليوم من تراجع و نكوص ومشاكل متراكمة بجهة العيون الساقية الحمراء، وخاصة تلك المتعلقة بالمواكبة والدعم وتوفير بنيات الاستقبال، مما يطرح علينا عدة تساؤلات عن دور الحزب بالمنطقة، ومدى استعداده للاستحقاقات المقبلة، باعتبار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب وطني تاريخي ضحى، وساهم في تنمية البلاد، ومن الضروري اليوم استرجاع مكانته الأصلية وطنيا وعلى مستوى جهة العيون الساقية الحمراء”..

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية