افتتاح أشغال الملتقى الإفريقي الثاني حول الذكاء الاقتصادي بالداخلة

افتتاح أشغال الملتقى الإفريقي الثاني حول الذكاء الاقتصادي بالداخلة

A- A+
  • افتتحت، اليوم الخميس، بالداخلة، أشغال الملتقى الثاني لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، المنظم تحت شعار “الذكاء الاقتصادي وآفاق التطور الترابي بإفريقيا”، بمشاركة نحو 26 بلدا إفريقيا.

    ويتوخى هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت رعاية الملك محمد السادس، خلال الفترة ما بين 19 و23 يونيو الجاري، تسليط الضوء على واقع التجارب الوطنية الإفريقية بشأن الذكاء الاقتصادي الترابي، من خلال مقاربة أكاديمية وسياسية وعلمية.

  • ويسعى هذا الاجتماع إلى إبراز تجارب البلدان والمدن الإفريقية في ما يتصل بالذكاء الاقتصادي، من خلال التجارب المتعلقة بالابتكار الاقتصادي والمالي والاجتماعي والثقافي، وتكوين الأطر والمنتخبين، والتأهيل الرقمي للتراب، وكذا تجارب النهوض بالسياسات والأنشطة المتصلة بالتنمية المستدامة، وتدبير الماء، والفلاحة والسياحة المستدامة.

    وتميزت الجلسة الافتتاحية، التي حضرتها شخصيات دولية وإفريقية في مجال الذكاء الاقتصادي وعدد من المنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية، بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجال توسيع منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، وتطوير القدرات الإفريقية في الذكاء الاقتصادي الترابي بالقارة، بالإضافة إلى توزيع جائزة أحسن بحث في الذكاء الاقتصادي بإفريقيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية