إلباييس: لابد من الاعتراف بشباب التغيير كصوت معارض لدى سكان مخيمات تندوف

إلباييس: لابد من الاعتراف بشباب التغيير كصوت معارض لدى سكان مخيمات تندوف

A- A+
  • تواصل مافيا البوليساريو الضرب بيد من حديد وخنق الأصوات التي تطالب بالتغيير ولفت الانتباه إلى المحتجزين والمختطفين في مخيمات العار بتندوف والرابوني. البوليساريو سخرت جواسيسها ومخبريها لمتابعة كل ما يدونه المعارضون في مواقع التواصل الاجتماعي من انتقادات. جو من القمع صار يفرض حسب “إلباييس” على مافيا البوليساريو الاعتراف بالمعارضين في المخيمات كصوت يمثل غالبية السكان المحتجزين بمخيمات العار.

    آخر إبداعات شرذمة البوليساريو اختطاف المدون والناشط مولاي أبا بوزيد، بعدما أوقفه ما يسمى برجال الدرك، بعد مظاهرة خارج مكاتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في رابوني، هذا الخلاء الذي تعتبره مافيا البوليساريو مرفقا إداريا لها.

  • أربع وعشرون ساعة بعد ذلك اعتقل في محيط الرابوني الناشط محمد فاضل بريكا، البالغ من العمر 51 سنة. ووفق بيان لحركة الشباب الصحراوي من أجل التغيير، فإن الناشطين تم اعتقالهما في سجن الرابوني، في الوقت الذي تحدثت مصادر أخرى أنهما نقلا إلى سجن الذهيبية الرهيب.

    عملية الاختطاف استنفرت لها شباب التغيير في مخيمات المحتجزين، لاسيما أن الاعتقالات تمت دون تدخل قضائي ودون إخطار أسر المحتجزين، حيث بعث مركز الدراسات الدولي رسالة إلى السفارة الإسبانية في الجزائر العاصمة يدين فيها “حملة اعتقالات” ضد التيار السياسي المعارض ويطالب “بالتدخل العاجل” من السلطات الإسبانية “لمعرفة حالة المعتقلين وأسباب مثل هذه الاعتقالات التعسفية” .

    كما وجه نفس المركز رسالة أخرى إلى منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، حكى فيها كيف أن الناشطين تعرضوا للاختطاف بسبب “انتقاداتهم وما يكتبون في الشبكات الاجتماعية من أوضاع في المخيمات، ولا تروق زعماء مافيا البوليساريو، وتفضح الأوضاع اللاإنسانية التي يعيشونها”، في الوقت الذي سكتت فيه البوليساريو عن الكلام المباح، ولم تقدم أي تفسير منطقي لحملة الاختطافات هذه.

    وحسب “إلباييس” فمبادرة شباب التغيير، التي تدين “انتهاكات السلطة” و “الاستراتيجيات الخاطئة” للقيادة الحالية لمافيا البوليساريو، يجب أن يتم الاعتراف بها كتيار داخلي ضمن سكان المخيمات الذين تحتجزهم البوليساريو، وهو ما لا يمكن أن تسمح به شرذمة البوليساريو التي تأتمر بأوامر نظام الدبابات في الجزائر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثور على جثة شاب معلقة بشجرة ببني ملال وأسباب الوفاة ماتزال مجهولة