”CDC” البريطانية تستثمر 200 مليون دولار أمريكي في البنك المغربي

”CDC” البريطانية تستثمر 200 مليون دولار أمريكي في البنك المغربي

A- A+
  • قامت المجموعة البريطانية الحكومية ”CDC”، المملوكة بنسبة 100 في المائة من طرف حكومة المملكة المتحدة، باستثمار مبلغ 200 مليون دولار أمريكي في البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، باعتباره إحدى المجموعات المالية الرائدة بجذور ممتدة عبر ربوع القارة الإفريقية.

    وأوضح بلاغ أصدرته المجموعة البريطانية، أمس الأربعاء، أن هذه الأخيرة ستقوم بشراء مساهمة تناهز نسبتها 5 في المائة من رأسمال البنك، عبر عملية للزيادة في رأس المال قدرها 200 مليون دولار أمريكي.

  • وفي إطار مبادراتهما في هذا المجال، يحرص البنك المغربي للتجارة الخارجية والمجموعة البريطانية على إدراج المخاطر البيئية والاجتماعية على مستوى معاملاتهما، مع مواكبة المقاولات في مسار إدراج الممارسات المستدامة ضمن أنشطتها.
    وستساهم الشراكة بين البنك المغربي للتجارة الخارجية ومجموعة ”سي دي سي” في تدعيم هذه الالتزامات على صعيد القارة.

    ونقل البلاغ عن عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، قوله ”إن الهدف المحوري من اتفاقنا يتجاوز مدى الاستثمار المقدر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي. فهذا الاتفاق هو تحالف حقيقي من أجل إحداث قيمة اقتصادية ومالية ومجتمعية. وهو تحالف أيضا من أجل تفتح وازدهار الرأسمال البشري الإفريقي”.

    ومن جانبه، قال ”نيك أودونوهوي” المدير العام لمجموعة ”CDC” إن ”أسواق الرساميل في دول مثل المغرب تعتبر مندمجة في القارة الإفريقية، وهي ضرورية لنجاح المجالات التي تعاني من ظرفية اقتصادية صعبة. فنحن نعتبر هذه الدول كمراكز جهوية ومنصات قوية تتيح منح تمويلات ومنتجات وخدمات متاحة لملايين الأشخاص. وسيتمكن البنك، بدعم منا، من تطوير عروضه، لاسيما في فئة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتعميم الخدمات البنكية والنهوض بالإدماج المالي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة يصدر تقريره السنوي