المعارضة بمجلس تسيره رئيسة من البيجيدي أكادير تنجح في الانقلاب على رئاسة اللجان

المعارضة بمجلس تسيره رئيسة من البيجيدي أكادير تنجح في الانقلاب على رئاسة اللجان

A- A+
  • نجح أعضاء المعارضة بمجلس جماعة الدراركة التابعة لعمالة أكادير اداوتنان التي يسيرها حزب العدالة والتنمية في إقالة جميع رؤساء اللجان الدائمة الموالية للرئيسة ومنحها لأعضاء تابعين لهم.

    وجاء هذا أثناء انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدراركة صباح يومه الأربعاء بمقر الجماعة والتي خصصت لتدارس مجموعة من النقط التي أدرجت في جدول أعمال الدورة وكان أبرزها إقالة رؤوساء اللجان الدائمة بالمجلس ونوابهم وانتخاب رؤوساء لجان جدد ونوابهم.

  • وأكد مصدر خاص، أن رئيسة المجلس الجماعي المنتمية لحزب العدالة والتنمية امتنعت في الوهلة الأولى طرح نقط جدول الأعمال وبعد أخد ورد بين مكونات المجلس قررت الرضوخ للأمر الواقع، وذلك بعد توقف دام عشرة دقائق، لتتم عملية التصويت على إقالة رؤساء اللجان، حيث صوت على المقترحات 18 شخصا في مقابل 12 صوتا لفريق العدالة والتنمية.

    وأضاف ذات المصدر، أن اللجان التي تمت إقالة رؤسائها ونوابهم وانتخاب آخرين جدد هي (لجنة المالية والميزانية، لجنة التعمير، لجنة التجهيزات الأساسية، لجنة الشؤون الإجتماعية، لجنة الشؤون الرياضية).

    يشار إلى أن هذه الدورة الإستثنائية تأتي بعد أن تم تأجيل الدورة العادية التي كان منتظرا أن تنعقد في الأسبوع الأول من شهر ماي الماضي نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني، إثر تفاجئ الرئيسة بامتناع عدد من أعضاء الأغلبية عن التوقيع في لائحة الحضور، ومقاطعتهم لدورة ماي للمرة الثانية على التوالي، حيث حضر 11 عضوا ضمن فريق الأغلبية، ولم يوقع إلا 3 أشخاص من مجموع الحاضرين ضمن لائحة الحضور، ما جعل الرئيسة في وضع محرج وتقرر تأجيل انعقاد الدورة للمرة الثانية على التوالي، قبل أن تنعقد صباح اليوم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حكومة العثماني تتجه نحو توقيف صنبور دعم المنعشين العقاريين