السعودية تطعن في حيادية التقرير الأممي حول خاشقجي وتركيا تطالب بتطبيق توصياته

السعودية تطعن في حيادية التقرير الأممي حول خاشقجي وتركيا تطالب بتطبيق توصياته

A- A+
  • قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، إن تقرير المقررة الخاصة في مجلس حقوق الإنسان بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي تضمن العديد من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

    وأضاف الجبير حسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، يومه الأربعاء، إن “مقتل المواطن جمال خاشقجي جريمة مؤسفة ومؤلمة لا يمكن التغاضي عنها أو التهاون مع مرتكبيها وقد شرعت المملكة —كما سبق الإعلان عنه- في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة بحسب الأنظمة المعمول بها في المملكة بعد أن تجاوزوا —بفعلتهم- كل الأنظمة والصلاحيات”.

  • ورفض الجبير ما جاء في تقرير المقررة الخاصة في مجلس حقوق الإنسان أنييس كالامار، قائلا: “لقد حفل تقرير المقررة الخاصة في مجلس حقوق الإنسان كالامار —بكل أسف- بالعديد من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، بما في ذلك مخالفة عدد من الاتفاقيات الدولية، وتعرض مرفوض تماما لقيادة المملكة”.

    من جهتها دعت وزارة الخارجية التركية جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للإصرار على تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المنظمة الدولية بشأن مقتل خاشقجي.

    كما قال أردوغان في كلمة له اليوم الأربعاء إن “تقرير الأمم المتحدة يؤكد تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي وهم سيدفعون الثمن”.

    وأضاف أردوغان “التقرير يؤكد أن موقف السعوديين حيال تركيا كان خاطئا”.

    وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في مقتل خاشقجي، أغنيس كالامارد، في تصريحات صحفية في جنيف، عقب إصدار أول تقرير لها حول القضية، “هناك ارتباط لولي العهد السعودي يجب التحقيق فيه”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    من قلب مراكش..شوفو كيفاش بهجاوة محيحين و فرحانين بفوز المنتخب الجزائري