انتهاء أشغال اللجنة التحضيرية لحزب الجرار وانتخاب سمير كودار رئيسا لها

انتهاء أشغال اللجنة التحضيرية لحزب الجرار وانتخاب سمير كودار رئيسا لها

A- A+
  • تم انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة خلال اجتماعها الثاني، مساء يوم السبت 15 يونيو 2019 بأكادير، بحضور 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق المملكة، وتسعة اعتذارات مبررة لالتزامات رسمية لأصحابها.

    وأثنى سمير كودار، رئيس اللجنة، في بلاغ يومه الأحد، على “كل الأعضاء على صمودهم وإصرارهم على المضي قدما من أجل إنجاح محطة المؤتمر الرابع، على الرغم من كل الإغراءات والضغوطات التي تعرضوا لها، من أجل ثنيهم عن الانخراط الفاعل في أشغال اللجنة”، مشيرا إلى أن “العمل في هذا الإطار يتطلب نفسا وجهدا استثنائيين ليبقى أعضاء اللجنة متحدين ومتضامنين”.

  • وبعد التذكير بقانونية اجتماع اللجنة، بموجب صدور الحكم القضائي أول أمس الجمعة، أعرب كودار عن تأسفه، في ذات البلاغ، على لجوء الأمين العام إلى إقحام القضاء في الاختلاف الداخلي للحزب، والقاضي بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعا، حيث “انطلقت أشغال اللجنة، التي انكبت على مواصلة أشغال الاجتماع الأول بالرباط، من خلال انتخاب فاطمة حساني نائبة للرئيس ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة”، مشيرا إلى أن “الحسم في تاريخ عقد المؤتمر الرابع، سيتم الإعلان عن موعده لاحقا”.

    وأضاف ذات المصدر أنه بعد تفرغ الأعضاء تم “التوزع على اللجان الخمس، حسب الاختيار الفردي، وانتخاب رؤسائها ومقرريها، على الشكل التالي:

    -لجنة فرز العضوية: سرحان الأحرش رئيسا، وفتاح أخياط مقررا.

    -لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية: نور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة.

    -لجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج: سامر أبوالقاسم رئيسا، ورشيد بوكطاية مقررا.

    -لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل: المكي الزيزي رئيسا، وهشام عيروض مقررا.

    -لجنة البيان الختامي: مصطفى شعون رئيسا، وأمينة الروشاطي مقررة.

    -مقرر اللجنة. محمد صلوح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب